Palestine Blogs - The Gazette

ضوء

لا يصدر منك

ظلام اخر


who is MOHAMMED



خربش هنا


رشحني في دليل العرب الشامل



صورتي
الاسم:
الموقع: غزة, فلسطين, Palestine








بعد استشهاد عائلته بالحرب- محمد: لا يمكنني التصور ...

الحق على الطفل

معقول .....محكمة عوفر الاسرائيلية تقرر ابعاد طفل ع...

الطفل محمود.. جسد مشلول في غزة بلا امل و بلا دواء

بابا بابا!!!!!!

ناشطة سلام يهودية تعلن إسلامها عقب سجنها عامين في ...

عملية جراحية ناجحة لهنية عباس..هل تكون سببا في تحق...

اتعرفون من هذا ...؟؟؟؟

صورة بالف كلمة

LOCATION VIEW UPDATED HOURLYCURRENT VIDEOParis, Fr...






ديسمبر 2006 يناير 2007 فبراير 2007 أبريل 2007 مايو 2007 يوليو 2007 أغسطس 2007 سبتمبر 2007 أكتوبر 2007 نوفمبر 2007 ديسمبر 2007 يناير 2008 فبراير 2008 مارس 2008 أبريل 2008 مايو 2008 يونيو 2008 يوليو 2008 أغسطس 2008 سبتمبر 2008 نوفمبر 2008 ديسمبر 2008 يناير 2009 مارس 2009 أبريل 2009 مايو 2009 يونيو 2009 يوليو 2009 أغسطس 2009 سبتمبر 2009 أكتوبر 2009 نوفمبر 2009 ديسمبر 2009 يناير 2010 فبراير 2010 مارس 2010 أبريل 2010 مايو 2010 يونيو 2010 أغسطس 2010 سبتمبر 2010 أكتوبر 2010 يناير 2012




وكالة معا
وكالة فلسطين برس
وكالة فلسطين الان
المجموعة الفلسطينية للاعلام
المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان
شبكة فلسطين اليوم
Blogger
Google


حفار القبور
موسوعة كتب التخدير
مدونة علا من غزة
مدونات عربية
شمعة من أجل غزة
نسرين قلب الاسد
مؤسسة دكاكين
Google



جريدة القدس

جريدة الحياة الجديدة

جريدة الاهرام

صحيفة فلسطين

جريدة الايام


الأقصى


 



<$BlogDateHeaderDate$>
الله يابو تريكة




سلطات الاحتلال تبلغ المحكمة العليا بأنها تستأنف تزويد قطاع غزة بالوقود


أعلنت السلطات الإسرائيلية ظهر اليوم أنها رفعت العقوبات التي تفرضها منذ نهاية تشرين الأول/أكتوبر على قطاع غزة بشان إمدادها بالوقود .

وذكرت مصادر صحفية إسرائيلية " ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت المحكمة العليا الإسرائيلية ظهر اليوم أنها ستستأنف تزويد الوقود لقطاع غزة .

وأبلغت السلطات الإسرائيلية المحكمة العليا " أن كمية الوقود التي ستزودها لقطاع غزة نفس الكمية التي كانت تزودها في الماضي أي 2.2 مليون لتر أسبوعيا.وأوضحت " أن الشحنة الأولى من الوقود ستصل قطاع غزة اليوم ".

وجاء ذلك بعد رد السلطات في مداولات المحكمة في التماس تقدمت به منظمات حقوق إنسان إسرائيلية وفلسطينية طالبت فيه بتجديد إمداد قطاع غزة بالوقود بشكل فوري.

وقالت المنظمتان اللتان قدمتا الالتماس، مركز عدالة وجمعية "مسلك(غيشا)" باسمهما وباسم 10 مؤسسات حقوق إنسان إسرائيلية وفلسطينية إن هذه الكمية غير كافية وخاصة في فترة الشتاء والبرد التي يتم فيها استخدام الوقود للتدفئة بشكل أكبر.

وجاء تقديم الالتماس بعد أن غرقت غزّة في الظلام مطلع الأسبوع الماضي، نتيجة للنقص الحاد في السولار الصناعي، وفي إطار الالتماس الذي قدمته 10 مؤسسات حقوق إنسان فلسطينية وإسرائيلية بواسطة مركز "عدالة" وجمعية "مسلك" في تشرين الأوّل 2007 للمحكمة العليا لمنع إسرائيل من منع الكهرباء والوقود عن قطاع غزّة.

وكان الملتمسون قد قدموا في إطار هذا الالتماس طلبات مماثلة للمحكمة في عدّة مراحل، ولكنّ المحكمة رفضت جميع الطلبات.

وبدأت إسرائيل في 28 تشرين الأول / أكتوبر تخفض إمداداتها من الوقود إلى قطاع غزة الذي أعلنته كيانا معاديا بعد انقلاب حركة حماس ومليشياتها على الشرعية الفلسطينية بقطاع غزة في حزيران/يونيو، بناءا علي توصيات من المستوى السياسي في إسرائيل.


يبدوا ان الجماعه حسوا ان المصارى راحت عليهم و ان راح اكلك رحبوا


هل اسرائيل اوقفت العقوبات بسبب الوضع الانسانى فى القطاع


يبدوا ان قلوبهم كبيرة ام هل احسوا ان ثمن شحنات البترول اليومى سوف يذهب الى مصر؟


حدا يفهمنى يا جماعة

<$BlogDateHeaderDate$>

الحكيم... في ذمة الله
الطبيب الذي تحول لضمير وحكيم الثورة (جورج حبش)

الخبر منقول عن وكالة معا
تناقلت اليوم وسائل الاعلام خبر وفاة الدكتور جورج حبش مؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ,جورج حبش فلسطيني من مواليد عام 1925 في مدينة اللد،درس في كلية الطب في الجامعة الأمريكية في بيروت وتخرج منها عام 1951 متخصصا في طب الأطفال، فعمل في العاصمة الأردنية عمّان والمخيمات الفلسطينية، في العام 1952 عمل على تأسيس حركة القوميين العرب التي كان لها دور في نشوء حركات أخرى في الوطن العربي، وظل يعمل في مجال دراسته حتى عام 1957، فر بعدها من الأردن إلى العاصمة السورية دمشق وصدرت بحقه عدّة أحكام بين الأعوام 1958 و 1963. إنتقل بعدها من دمشق إلى بيروت. وفي العام 1961 تزوج من فتاة مقدسية هي هيلدا حبش، وانجبا بنتان.
بعد خروجه من
الأردن ركز جهوده نحو القضية الفلسطينية، ولعب دورا في تبني الثورة الفلسطينية للفكر الماركسي اللينيني. في ديسمبر من العام 1967 أسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مع مصطفى الزبري وآخرون وظل أمينا عاما لها حتى العام 2000، حيث ترك موقعه طوعا او لمرضه ليخلفه فيه مصطفى الزبري المعروف بأبو علي مصطفى. وقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على مباديء الماركسية اللينينية. وبعد أحداث أيلول الأسود ، إنتقل حبش إلى لبنان كغيره من الشخصيات الفلسطينية في العمل النضالي في تلك الفترة، وخرج منها عام 1982 ليستقر في دمشق.أمضي الحكيم مسيرة نضالية طويلة وشاقة، لم تخلِ من التناقضات والاختلافات على الصعيد الداخلي، وخاصة مع الشهيد ياسر عرفات الذي أطلق عليه حكيم الثورة لما يتمتع به من فكر وقدرة على التحليل العلمي والسياسي، وعطاء كفاحي بطولي، اختلفا كثيراً، وتناقضا كثيرا، ولكنهما لم يتناحرا، بل جمعتهما فلسطين الوطن، ورغم ذلك كان الحكيم هو الشاهد على عقد زواج الشهيد ياسر عرفات، تجسيدا على أن الاختلاق السياسي لا يعني تناحر عقائدي أو سياسي.
(حكيم... لكل ثورة حكيم... وحكيم ثورتنا جورج حبش....) قالها الشهيد ياسر عرفات


دراسة : سكان قطاع غزة يضخون حوالي ربع مليار دولار في جمهورية مصر منذ فتح الحدود

العريش، مصر (CNN) -- بعيداً عن الجدل السياسي الدائر حالياً حول عبور ما يزيد على نصف مليون فلسطيني، من سكان قطاع غزة، إلى الجانب المصري من الحدود، فإن هذا الوضع الإنساني "المأساوي"، تواكبه أيضاً حركة تجارية نشطة، أسهمت في ضخ ما يزيد على 250 مليون دولار للاقتصاد المصري.
وبدت مدن "العريش" و"رفح" و"الشيخ زويد" المصرية، وكأنها مدن "غزاوية"، حيث انتشرت فيها سيارات تحمل اللوحات الفلسطينية، بينها عدد كبير من سيارات الأجرة ذات اللون الأصفر المميز، وعلى متنها العشرات، الذين جاءوا لشراء ما يلزمهم من احتياجاتهم المعيشية اليومية.
كما تدفقت مئات الشاحنات المصرية المحملة بالبضائع المختلفة، على تلك المدن الواقعة بمحافظة شمال سيناء، بل وتجاوز بعضها الحدود إلى داخل قطاع غزة، فيما تكثف قوات الأمن من وجودها في محيط مدينة العريش المطلة على البحر المتوسط، لمنع الفلسطينيين من تجاوزها باتجاه عمق الأراضي المصرية.
وفيما جاءت معظم تلك الشاحنات من محافظات شرق الدلتا، فقد جاءت شاحنات أخرى من محافظات الغرب، مثل الإسكندرية ومرسى مطروح، بل ومن صعيد مصر أيضاً، بعد أن أدرك الجميع بأن هناك "سوق تجارية"، أو "منطقة حرة مصرية- فلسطينية"، منتعشة على الحدود الشرقية.
واعتبر معظم التجار المصريين أن سوقاً بهذا الحجم، تضم أكثر من 500 ألف مستهلك فلسطيني، يمثل "فرصة لا تعوض"، في ظل حالة الركود التي تخيم على الشارع المصري نتيجة "موجة غلاء" حادة، تسببت في ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

كشفت دراسة إحصائية أعلن عنها مساء الجمعة 25 يناير أجراها مركز أبحاث المستقبل بالتعاون مع المحلل المالي رامي عبده على عينة مكونة من 1121 مواطن من العائدين عبر الحدود المصرية إلى قطاع غزة، أن متوسط الإنفاق للفرد الواحد في الأراضي المصرية وصل إلى 260 دولار أمريكي، وقدر المركز عدد المغادرين من القطاع إلى الأراضي المصرية من يوم أمس الأول بحوالي 600 ألف مواطن، واستند المركز إلى تقديرات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الاونروا" التي أفادت انه وحتى مساء الخميس عبر إلى الأراضي المصرية حوالي 700 ألف مواطن.
وتشير تقديرات السلطات المصرية إلى دخول حوالي نصف مليون مواطن من سكان القطاع، الأمر الذي يعني حجم إنفاق للمواطنين يتجاوز 155 مليون دولار، يضاف إليها قيمة تبادل تجاري ناتج عن صفقات معدة مسبقا لتجار فلسطينيين مع نظرائهم في جمهورية مصر واتفاقات عاجلة تمت عبر حوالي 5 منافذ على الحدود المصرية الفلسطينية من خلال ظهر الشاحنات لشاحنات أخرى، وقدرت حجم التعاملات خلال الساعة الواحدة بمليون دولار وهو ما يعني قيمة واردات إلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية لهؤلاء التجار بأكثر من 65 مليون دولار، وهو ما يعني أن مجموع ما ضخ من المواطنين في القطاع إلى الأراضي المصرية 220 مليون دولار أمريكي.

وأشارت الدراسة إلى أن 7% من حجم الإنفاق أنفقه سكان القطاع على المواصلات والاتصالات أثناء مكوثهم في الأراضي المصرية، فيما أنفق حوالي 39% من حجم الإنفاق على المواد الغذائية والأدوية والمواشي، تلى ذلك ما نسبته 19% على منتجات التبغ والوقود، فيما جاء في المرتبة الثالثة من حيث الإنفاق الاسمنت وملحقات البناء بمعدل 14%، واحتلت السلع المعمرة مثل الأجهزة الكهربائية ووسائط نقل من جهة والملابس والأحذية من جهة أخرى المرتبتين الرابعة والخامسة بالتساوي بنسبة 7.5%، فيما احتلت سلع أخرى ما نسبته 6%.

هذا وأشارت الدراسة إلى أن 43% من العينة قاموا بالاقتراض من اجل القدوم إلى الأراضي المصرية، فيما أشار حوالي 13% إلى تصرفهم ببعض ممتلكاتهم الشخصية من اجل الحصول على السيولة اللازمة، وأشار حوالي 7% من العينة بأنهم استفادوا بشكل ما من قرار حكومة هنية بصرف راتب شهر يناير قبل موعد استحقاقه لمن يتلقى راتبه من الحكومة المقالة في غزة.
هذا وأشار المركز إلى أن نسبة هامش الخطأ بلغت في هذه الدراسة نحو + 5%.
<$BlogDateHeaderDate$>

الضحية79:وفاة طفل "شهر ونصف" بسبب حصار قطاع
أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية في غزة "عن ارتفاع عدد الضحايا المرضى في القطاع إلى 79 بعد وفاة مريض ".

وقالت المصادر الطبية " أن الطفل حماد ماهر أبو حامدة " شهر ونصف"، من حي النصر بمدينة غزة، توفي بعد معاناة مع مرض بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة بعد الانقلاب الذي نفذته حركة حماس ومليشياتها الخارجة عن القانون،والذي تسبب في إغلاق المعابر وتشديد الحصار ونقص دخول الأدوية للقطاع .

وبوفاة المواطنة أبو حامدة يرتفع عدد الوفيات من المرضى جرّاء الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة منذ انقلاب حماس إلى تسعه وسبعين مواطناً.

ويتهدّد خطر الموت قائمة كبيرة من المرضى من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة،جرّاء عدم تلقّيهم العلاج بسبب عدم توفر الأدوية،ومنعهم من مغادرة القطاع نتيجة الحصار الإسرائيلي المُشدَّد وإغلاق كافّة معابر القطاع بعد الانقلاب الدموي لمليشيا حماس على الشرعية الفلسطينية منذ عدّة أشهر.

افاق الفرج والخوف من المجهول

ان الحياة فى قطاع غزة تجعل المرء يعتاد على امور يكون من الصعب على اى شخص اخر فى العالم العربى على الاقل ان يعتاد عليها فغزة مدينة غريبة ..... تحمل الكثير من التناقضات بداخلها و تحيا بها بتناغم شديد يعصى علينا فهمة .

المهم اليوم خلت شوراع غزة من اهلها و كانهم اختفوا كما يحدث فى افلام هوليود , بداية لم اكن اعرف ماذا حصل فلقد استيقظت متاخرا صباح هذا اليوم فدوامى بعد الظهر و كالعاده لم تكن هناك كهرباء ولكن عند خروجى الى الشارع و انا فى طريقى الى العمل لاحظت ان اعداد الناس فى الشارع قليلة و كالعادة مررت فى طريقى على بائع السجائر و من حب الفضول سئلتة كما اسئلة كل يوم كم ثمن علبة سجائر LM فاجابنى 10 شيكل ذهلت للحظة انا اعرف انها ب 17 أو 18 شيكل قلت له ماذا حصل لماذا نزل سعرها فقال لى الخبر

و فى التاكسى كالعادة الحوار الساخن الدائم كما فى الاتجاه المعاكس فاطياف الشعب جميعها تتحاور فى التاكسى هناك المؤيد و هناك المتخوف لكن الجميع احس بنفلاج فى الصدر حتى ان الجو اليوم كان على غير العادة طبيعى احسسنا ولو ليوم واحد باننا غير محاصرين و العجيب ان الزحام الشديد على المخابز اختفى و ما يضحك ان طوابير الناس العارمة انتقلت من غزة الى رفح المصرية وعلى غير العادة ايضا الكهرباء معظم اليوم و اخيرا وصلت المياة ايضا فلمدة 3 ايام فقد الماء من المواسير و تعودنا على عكس النظافه .....

المهم انة كان يوما جميلا وكاننا اموات بعثنا لنحيا يوما او يومين اخرين او محكومين بالموئبد خرجنا من زنازيننا ليوم او اثنين لكن يقننا ان سوف نرجع فى الغد الى قبرنا او سجننا و العجيب انه لا احد يهتم لم يعد يهمنا فقلد تعودنا على ذلك , ان كل من تابع اخبار غزة بالذات و باقى مدن فلسطين يتعجب كيف لشعب محاصر منهك القوى مثلنا ان يصمد كل هذا الوقت فعلينا حرب عسكرية اقتصادية فكرية اخلاقية و عقلية لكننا ما زلنا صامدين لم تنكسر لنا شوكه و كاننا مصارع قزم يصارع الاندرتيكر المشهور لا مقارنة بين الاثنين لكن كل ضربات هذا المصارع الضخم لم تمت هذا القزم الملعون مازال هناك انس بيننا ملئهم الامل والعزيمة والاجمل من هذا كله ما زالت قلوبنا على بعض برغم كل ما حدث

و خلاصة القول يوم فى غزة ليس كغيرة فى اى مكان اخر

لقد عشت فى اكثر من مكان فى السعودية فى اليمن فى مصر فى الاردن لم اجد كغزة يمكن وجه فقر لكن غزة والعزم بها
<$BlogDateHeaderDate$>

"موسم الحج إلى مصر": غزيون اعادوا النصاب إلى سعر الدخان والاسمنت والملابس بعد ارتفاعها اضعافاً بفعل الحصار


غزة- معا- مشهد كما موسم الحج إلى الأراضي الحجازية، مئات الآلاف من الفلسطينيين انتقلوا سراعاً إلى الأراضي المصرية عبر الحدود التي فجرت بفعل مجهولين فجر اليوم.من هناك بدأت حركة تجارية نشطة من اهم ملامحها ابتياع آلاف الاكياس من الاسمنت بسعر 27 جنيه مصري وقد ارتفع ثمن الكيس الواحد بغزة إلى 150 شيكلاً بفعل الحصار ولم يجد الغزيون الاسمنت لدفن موتاهم وبناء القبور.ويلحظ هناك اقبال غزي واضح على شراء الدخان من الجانب المصري حيث انخفض سعر علبة السجائر بسرعة فبدلاً من 17-20 شيقلا, انخفض سعرها إلى 10 شواقل فقط.واقبل الغزيون بكثافة على شراء الملابس التي ارتفعت أثمانها والتي بدات بالنفاد من السوق بفعل حصار دام أكثر من ثمانية أشهر، كما بدأ تجار غزة بإرسال شاحنات إلى الأراضي المصرية لاستجلاب مواد وسلع اساسية وغذائية وادوية نفدت من القطاع.صحفيون هناك شبهوا الحدث بموسم الحج وقالوا ان عائلات وأسر بكاملها انتقلت من غزة المحاصرة إلى الأراضي المصرية، فيما وجد العالقون في القطاع خلاصهم أخيراً وحملوا حقائبهم المجهزة منذ أشهر وهرعوا إلى الحدود التي فتحت امام الجميع حيث عاد العالقون الفلسطينيون ايضاً من الجانب المصري إلى غزة وسط زغاريد وتهليل وفرحة فلسطينية عارمة.وكان مسلحون مجهولون قد قاموا فجر اليوم الاربعاء، بتفجير الجدار الحدودي وفتح ثغرات كبيرة بداخله، فيما بدأت جرافات فلسطينية بفتح باقي الجدار وإزاحة الأسلاك الشائكة وتسهيل مرور السكان الذين توافدوا بشكل كبير على المعبر مما سمح لآلاف المواطنين المحاصرين بالدخول عبرها إلى الأراضي المصرية وبدأوا بشراء حاجياتهم وتزويد القطاع بالقوت الذي بدأ بالنفاذ وبكافة المستلزمات الأساسية كالدقيق والملابس والأحذية ومواد البناء والسولار والدخان للمدخنين الذي ارتفعت أسعاره.
غرف العمليات فى مستشفى الشفاء بلا كهرباء




الظلام الدامس خارج مستشفى الشفاء
ضحايا قصف مبنى وزارة الداخلية السابق بغزة



ضحايا قصف مبنى وزارة الداخلية السابق بغزة




<$BlogDateHeaderDate$>
فليسمع العرب ماذا تفعل اسرائيل لسديروت
ليفني: الحياة في سديروت ليست كالمعتاد وأيضا في غزة لن تكون كذلك

القدس المحتلة – ترجمة فلسطين برس – قالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني اليوم، أنه طالما حرم سكان مدينة سديروت من عيش حياة طبيعية في مدينتهم فإن سكان مدينة غزة سيحرمون كذلك من المضي بحياتهم الطبيعية.

وقالت ليفني خلال زيارة قامت بها لمستوطنة سديروت رفقه وزير الخارجية الهولندي مكسيك فرهخن "الحياة هنا ليست كالمعتاد وأيضا بغزة لن تكون كذلك".

وأطلعت ليفني وزير خارجية هولندا حسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الألكتروني، على الأضرار التي ألحقتها الصواريخ الفلسطينية محليه الصنع بالمستوطنة.

على صعيد متصل قال موقع التلفزيون الإسرائيلي "القناة السابعة"، أن وكالات يهودية قدمت مساعدات بنحو مليون ونصف مليون شيكل للمستوطنين الإسرائيليين المتضررين من الصواريخ الفلسطينية.

وقال الموقع، أن هذه الوكالات ستقوم بنقل الأطفال الإسرائيليين من المستوطنات المعرضة للقصف الى مناطق أكثر أمنا بعيدا عن مدى الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة.
والعرب يتفرجون علينا هههههههههههههههههه

نواب حماس يعتصمون بمشاركة مرضى داخل سيارات الاسعاف على معبر رفح مطالبين بفتحه
التاريخ : 21 / 01 / 2008 الساعة : 12:07


معاغزة- اعتصم اليوم نواب كتلة التغيير والاصلاح ووجهاء وشيوخ وعلماء قطاع غزة وجمع غفير من المواطنين والمرضى داخل سيارات الاسعاف أمام معبر رفح جنوبي قطاع غزة مطالبين بفتحه.وناشد د. يحيى موسى النائب عن حماس الرئيس المصري حسني مبارك وكافة الدول العربية للتحرك لرفع الحصار عن قطاع غزة الذي يتعرض مرضاه للموت بسبب نقص الدواء والغذاء وإغلاق المعابر حول القطاع بالكامل.كما وجهت العديد من المريضات داخل سيارات الإسعاف النداء للامتين العربية والاسلامية وللزعماء العرب للنهوض وفتح معبر رفح لإدخال الغذاء والدواء وإنقاذ أطفال القطاع والمرضى، والمساح للمهددين بالموت بالعلاج داخل الأراضي العربية.وكانت كتلة حماس البرلمانية قد دعت المواطنين للاعتصام اليوم الاثنين امام معبر رفح لدعوة مصر لحلحلة الحصار المفوض على قطاع غزة بالكامل. وقال الناطق باسم كتلة حماس البرلمانية د. صلاح البردويل ان للشعب الفلسطيني الحق الكامل بكسر الحصار بأي وسيلة يراها مناسبة وبكل ما يأتيها من قوة، داعيا جمهورية مصر إلى فتح معبر رفح والسماح بإدخال المسعدات الإنسانية إلى القطاع.وشدد البردويل الذي يعتصم أمام معبر رفح مع باقي نواب كتلته على أنهم سيستمرون بالاعتصام أمام المعبر إلى حين يكسر الحصار ويدفن كما يدفن أهالي قطاع غزة الخوف والتراجع، مشددا على ان الدور المصري والسعودي والدور العربي للدول العربية المانحة هو المطلوب في ظل الحصار المفروض على القطاع.ودعا البردويل الدول العربية المانحة إلى تقديم الدعم مباشرة إلى قطاع غزة وليس عبر حكومة فياض قائلا "أن هذه الحكومة تمنع المال عن عشرات آلاف العائلات بغزة".وطالب وكالة الغوث" الأونروا" إلى عدم الاستسلام لحالة إغلاق المعابر قائلا ان هذا الاستسلام يعني فقدان 80% من عائلات القطاع لقمة العيش التي تضمنها لهم الأونروا.ووجه د. مروان أبو راس النائب عن حماس ورئيس رابطة علماء فلسطين نداء الى علماء الامة متسائلا أين هم من حصار الشعب الفلسطيني.


اليوم - باراك يأمر بتنفيذ المرحلة الثانية من حصار غزة - منع ادخال الهواتف النقالة واللاب توب واجهزة MP3 -MP4
التاريخ : 21 / 01 / 2008 الساعة :
11:39


بيت لحم - ترجمة خاصة معا - امر وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك بفرض المزيد من العقوبات على سكان قطاع غزة فيما يعرف بالمرحلة الثانية من " مسلسل العقوبات " .وقالت المصادر الاسرائيلية انه عقب اوامر باراك بتنفيذ المرحلة الاولى من الحصار يوم الجمعة حيث اغلقت المعابر ومنع الوقود عن غزة ،أمر ايهود باراك صباح اليوم مدراء مكتبه بتنفيذالمرحلة الثانية والتي تعني منع ادخال الادوات الكهربائية مثل الهواتف النقالة والكمبيزتر المحمول ( الحقيبة ) واجهزة اي بي اس واجهزة ام بي 3 وام بي 4 MP3 -MP4.ويعترف قادة الامن الاسرائيلي انهم لن يستطيعوا ابقاء غزة مظلمة لوقت طويل وانهم سيضطرون اجلا او عاجلا لاعادة تزويد القطاع بالوقود ولذلك يفكرون في فرض عقوبات اخرى متنوعة على حماس لعدم تمكينها من الحكم .ومن خلال الدراسات التي اجراها الجيش الاسرائيلي تبين لهم انه ووفق قانون البريد الدولي الموقع مع السلطة فان " المنظمات الارهابية " تستغل امر عدم تفتيش البريد في تحقيق غاياتها / لذلك سيجري منع نقل الهواتف النقالة الحديثة عبر البريد الذي يمر عن معبر ايريز واجهزة GPS والتي تمكن حماس والجهاد الاسلامي من التحكم الجيد والعمل ضد الجيش الاسرائيلي .( ان دخول المنتجات الالكترونية دون ازعاج الى قطاع غزة يضر بالجيش ) كما قال جنرال اسرائيلي لصحيفة معاريف العبرية .ويعتقد الاسرائيليون ان هذه الخطوة ستضر كثيرا بالمنظمات الفلسطينية وان البريد سيصبح لخدمة الجمهور الفلسطيني فحسب ولكن سيمنع دخول اي بريد يزيد وزنه عن 20 كغم .وكان رئيس وزراء اسرائيل ايهود اولمرت قال صباح اليوم : لن نسمح ان تعيش غزة حياة طبيعية فيما لا يعيش سكان سديروت حياتهم الطبيعية
غــــــــــــــزة


غزة: مدينة يحدها غربا بحر محاصر فلا صيد ولا أسماك ولا أمان للراحة، يحدها شرقاً بالتصاق رهيب سلك إلكتروني يوفر أماناً تكنولوجياً للمحتل الذي يراقب أنفاس المدينة المحاصرة، هناك على ذاك السلك المكهرب اصطاد الاحتلال عشرات الأطفال والرجال الذين حاولوا البحث عن مصدر رزق باصطياد الطيور المهاجرة فكانت رصاصات الاحتلال لهم بالمرصاد، وللموت فقط لذويهم تبقى جثة الشهيد يومان إلى حين يقتنع المحتل بإبلاغ الكوادر الطبية عن وجود قتيل ما... ويحدث اللقاء بين الأهل وشهيدهم المفقود في ثلاجة الموتى ولا تكفي الدموع لاسترداده، فغزة لم تفارقها جنائز التشييع وبيوت العزاء فكل شارع بها يحكي قصة شهيد، وكل منزل لا يخلو من آهات الحصار.

جنوباً يحد المدينة المحاصرة معبر رفح المغلق وهناك جراحات وآهات وبكاء حار لمن منعهم إغلاق المعبر من معانقة الأهل بغزة، في الجانب المصري عالقون يتوقون لأبنائهم ولرائحة المدينة المحاصرة، أما شمالاً فغزة محاصرة بفعل معبر إسرائيلي سيء السمعة قتل على أبوابه حجاج بيت الله الحرام والمعاناة تطول.

مدينة أظلمت ليلاً... وفي النهار المضيء بنور الشمس لا صوت مذياع ولا تلفاز ولا غسالة حتى ولا مدفئة تبعث الحر في اجواء المدينة الباردة، اما الشموع فقد عزّ وجودها بالمدينة المحاصرة وارتفعت أثمانها، لتصبح الشمعة كالعروسة طلابها كثر ومهرها أكبر..

وبالنهاية مقاومة تأبى الخضوع لذل المحتل الذي يحاول عصرها حتى الذوبان، وترسل حمم الحصار إلى مستوطنات المحتل المحيطة بالقطاع، ودعوات رسمية لوقفها، في ظل اقتناع شعبي عارم أنها وسيلة مقاومة شرعية تضمنها الشرائع الدولية لكل من يستبيح الاحتلال دمه وأرضه وغذاءه.

الاونروا : مساعدتنا لم تعد تدخل الى قطاع غزة ولا اسمنت لبناء القبور والمشافي توزع اغطيتها كـ"أكفان" للموتى وكساح الاطفال ينتشر بسرعة والسكان باتوا اكثر تشددا
غزة في 18 يناير / سما / اعلنت وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ان مساعداتها الانسانية لم تعد تدخل الى قطاع غزة الجمعة بعد اغلاق المعابر مع اسرائيل.وقال الناطق باسم الاونروا كريستوفر غانيس في تصريحات له "كل المعابر مغلقة ولا تمر اي مساعدات. من الضروري جدا ان يعاد فتح المعابر لمنع حصول تدهور اضافي للوضع في غزة وتفاقم معاناة 1.5 مليون شخص".وفي الايام العادية تدخل 15 الى 20 شاحنة محملة بالمواد الاساسية الى القطاع الذي تشرف اسرائيل على المعابر المؤدية اليه.واوضح الناطق ان "عزلة غزة المتزايدة ستزيد من تشدد السكان المحبطين في وقت يسعى فيه المجتمع الدولي الى اعادة عملية السلام الى سكتها".واضاف "لذلك (الاغلاق) تأثير خطر على الصحة العامة. ونسجل زيادة في حالات الكساح في صفوف الاطفال".واكد ان الوضع في غزة سيء الى درجة ان الفلسطينيين لا يجدون الاسمنت "لبناء القبور" و "المستشفيات توزع الاغطية لعدم توافر اعداد كافية من الاكفان".واضاف غانيس "حتى في الموت الاغلاق يؤثر على الفلسطينيين".وامر وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك مساء الخميس "باغلاق كل المعابر" مع قطاع غزة امام تواصل اطلاق الصواريخ على اسرائيل.واوضح الناطق باسم وزارة الدفاع ان "هذا الاجراء الذي سيبقى ساريا لعدة ايام, يشمل حركة البضائع والاشخاص".
والعالم الظالم يتفرج ...
لا كهرباء.. لا ماء.. لا وقود.. وتعيش غزة الكارثة الآن !!
نحن لا نريد إدانات ومواقف .. هذه المواقف لا ترقى إلى المسئولية ... المطلوب الآن تحرك جدي وفعلي، إذا لم تستطع الأمم المتحدة إدخال الأدوية التي يجب أن تدخلها الآن، فمتى ستدخلها، الأمم المتحدة إذا لم تستطع إدخال الأغذية التي تقدمها لأبناء الشعب الفلسطيني، هي مسئولة عند تقديم الأغذية لأكثر من 75% من سكان قطاع غزة إذا لم تستطع إدخالها فما هو دور الأمم المتحدة ما هو دور منظمة الصليب الأحمر إذا لم تخرج المرضى الآن، ما هو دور برنامج الغذاء العالمي إذا لم يدخل الغذاء في وقت الكارثة، ما هو دور منظمة الصحة العالمية إذا لم تدخل الدواء إلى قطاع غزة
المستشفيات أوقفت كل عملياتها الجراحية المتخصصة ... نحن نناشد من أجل إرسال المهمات الطبية الأساسية وبشكل عاجل،
الآن هناك ما يقارب 450 مرضى الكلى الآن مهددون بالوفاة و هناك عشرات الأطفال في الحاضنات مهددون بالموت المباشر


الحكومة الإسرائيلية تقرر إبقاء الحصار على غزة وتدرس منع إدخال الأدوية

قررت الحكومة الإسرائيلية خلال اجتماعها الإسبوعي اليوم الأحد الإبقاء على حصارها المشدد المفروض على قطاع غزة منذ يوم الخميس الماضي، فيما ذكرت مصادر عبرية أن الجيش الإسرائيلي يتجه لمنع دخول الأدوية للقطاع المحاصر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ارييه ميكيل 'لم يحصل أي تغيير يتعلق بالوضع في هذا القطاع وإسرائيل قررت الإبقاء على الحصار'.

وتعتبر اسرائيل قطاع غزة 'كيانا معاديا' وتفرض عليه منذ مساء الخميس حصارا كاملا، وتوقف بسبب هذا الحصار دخول المحروقات والمواد الغذائية والمساعدات الانسانية والاشخاص الى قطاع غزة.

ووفي خطوة لتشديد الحصار نقلت صحيفة 'معاريف' العبرية اليوم عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله، أن الدولة العبرية تتجه لمنع دخول الأدوية أيضا الى القطاع المحاصر.

وأضاف 'حسب تعليمات وزير الجيش إيهود باراك سنقوم أيضا بفحص أنواع الأدوية التي تدخل إلى قطاع غزة وإذا لم تكن ضرورية جدا لن يتم إدخالها'، وأوضح ' إذا قرر الفلسطينيون التوجه لمصر من أجل تزويدهم بالبضائع والأدوية لن يكون مشكلة في ذلك. فالنتائج من جهتنا ستكون فورية، لن ينعموا بالرخاء ولن يتمكنوا من حفظ أغذية بل سيأكلون ما يحصلون عليه'.

وكانت إسرائيل أغلقت الخميس الماضي كافة معابر قطاع غزة ومنعت إدخال أي مواد أساسية أو محروقات للقطاع بدعوى إستمرار اطلاق الصواريخ باتجاه البلدات المحاذية لشمال القطاع'.


لجان المقاومة الشعبية ستفتح معبر رفح خلال الساعات القادمة بالقوة


أكدت القيادة المركزية للجان المقاومة الشعبية في فلسطين بأن الحصار المفروض على القطاع لا يمكن أن يستمر بعد الآن , قائلة 'لن نصمت على قتل أبنائنا ومرضانا بهذا الحصار الجائر'.

وأعلنت قيادة لجان المقاومة في بيان وصل بال ميديا نسخة منه أن ألوية الناصر صلاح الدين في حالة الاستنفار العام والجاهزية التامة للتعامل مع هذا الموقف بالطريقة التي تحقق رفع الحصار على قطاع غزة وأن الألوية لديها قرار بفتح الحدود بين مصر وقطاع غزة إذا لم يرفع الحصار خلال الساعات القادمة حيث لم يعد مقبولا لديها هذا الصمت على خنق غزة وأهلها بفعل هذا الحصار الاسرائيلي.

وأوضحت قيادة لجان المقاومة 'بأن المقاومة لن تقوم إلا بما هو واجب وطني وأخلاقي اتجاه شعبها وجماهيرها ولن تقبل كل المبررات الواهية في استمرار حصار غزة'.

وقالت القيادة 'قد نقبل أن تغلق المعابر الذي تسيطر عليها دولة الاحتلال لأنه عدونا ويسعي إلى قتلنا و تركيع شعبنا إلا أنه لا يمكن تقبل إغلاق معبر رفح الذي هو معبر عربي خالص'.

ودعت قيادة لجان المقاومة إلى تشغيل معبر رفح فوراً وأن يعود المعبر إلى العمل من أجل السماح للمرضى للخروج للعلاج في الخارج وإدخال الأدوية والمواد الغذائية والوقود وغيرها من الموارد البشرية.

وناشدت قيادة اللجان جمهورية مصر العربية ممثلة بالرئيس محمد حسني مبارك بضرورة الوقوف عند الدور التاريخي والمركز الريادي لمصر بأن يتم رفع هذا الحصار عن قطاع غزة ولا تكون شريكة فيه وقالت 'نحن على ثقة بان مصر وقيادتها لن تقبل هذا الظلم الواقع على أهلنا وندعوهم إلى اتخاذ القرار بتشغيل معبر رفح ليسجل التاريخ في سجلات مصر العروبة بأنها لم تركن إلى الذين ظلموا شعب المقاومة في غزة' .



كهرباء ... ماء ... خبز ...سجائر ... لا لا لا


هذا ترف كثير علينا


مرحبا بكم فى غزة


ابكى .... شق هدومك


الطم ... كل ^^^^


فانت فى غزة


لكن لا غزة العزة والكرامة سوف تبقى صامدة


فليهنىء العرب والمسلمون


و كل العالم


بعيشهم الرغيد


لن نسبب لكم الالم بعد الان


سوف نترككم تعيشون حياتكم بشكل طبيعى


لن ننكد عليكم اثناء متابعتكم لفيلم السهرة


او رقصة المساء


او اغنية الحب الرقيقة والجو الرومنسى


ولن نلون فساتين سهرات نسائكم بلون الدم


اشربوا الخمر


براحه بال


نحن لسنا موجودين


اننا فانتسيا عقولكم


لا توجد مدينة اسمها غزة على الخارطة


كما لم توجد بغداد


فلتهنائو


ان صوتى لن يعود ليسمع


وجوعى لن يعود


نحن بدونكم اكبر


تصبحون على كرامة


تصبحون على مرؤة


تصبحون على وطن

الضحية75: وفاة المواطنة حمدة محمد النجار"50 عاماً" من مخيم المغازي بسب حصار غزة


أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية في غزة "عن ارتفاع عدد الضحايا المرضى في القطاع إلى 75 بعد وفاة مواطنة مسنة ".

وقالت المصادر الطبية " ان المواطنة حمدة محمد النجار(50 عاماً) من مخيم المغازي للاجئين وسط القطاع، توفيت بعد معاناة من مرض السرطان بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة بعد الانقلاب الذي نفذته حركة حماس ومليشياتها الخارجة عن القانون،والذي تسبب في إغلاق المعابر وتشديد الحصار ونقص دخول الأدوية للقطاع .

وبوفاة المواطنة النجار يرتفع عدد الوفيات من المرضى جرّاء الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة منذ انقلاب حماس إلى أربعه وسبعين مواطناً.

سلطة الطاقة: قطاع غزة بلا كهرباء في الثامنة مساءاً .. وتحذير من وقوع كارثة


أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية بأنه سيتم اليوم الأحد (20/1) توقف محطة توليد كهرباء غزة عن العمل خلال الساعات القليلة المقبلة، في الثامنة مساءاً، وذلك بسبب نفاذ الوقود اللازم للتشغيل جراء إغلاق المعابر والحصار المفروض على محافظات غزة من قبل الاحتلال الصهيوني.

وقال المهندس كنعان عبيد نائب رئيس سلطة الطاقة في مؤتمر صحفي عقده بغزة اليوم: "إن توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل سيؤدي إلى زيادة العجز الموجود في الطاقة الكهربائية إلى أكثر من 50 في المائة على محافظات غزة ويصل إلى 70 في المائة في مدينة غزة".

وحذر عبيد من وقوع كارثة إنسانية نتيجة هذا التوقف، مؤكداً على أن ذلك "سيؤدي إلى عدم مقدرتنا على توفير الكهرباء المستخدمة للمستشفيات والعيادات الصحية وآبار المياه ومحطات الصرف الصحي وذوي الاحتياجات الخاصة".

وأهاب نائب رئيس السلطة الطاقة بالمجتمع الدولي والدول العربية وجميع المؤسسات الدولية والصليب الأحمر ووكالة الغوث الدولية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي "التدخل سريعاً لرفع الإغلاق والحصار عن محافظات غزة واستئناف إدخال الوقود فوراً حتى تتمكن سلطة الطاقة من إعادة تشغيل المحطة وتوفير خدمة الكهرباء لجميع المواطنين".

وأشار عبيد إلى ضرورة ترشيد استهلاك المواطنين للتيار الكهربائي، داعياً إياهم إلى التعاون مع الطواقم الفنية العاملة في شركة توزيع كهرباء غزة.
<$BlogDateHeaderDate$>

غزة على شفير الكارثة.. محطات توزيع الوقود اغلقت ولا كهرباء مع حلول الليل- الموت وسوء التغذية يهددان الاطفال والمرضى



- حذر اقتصاديون فلسطينيون من كارثة انسانية وشيكة ستحل بقطاع غزة, بعد منع ادخال الغذاء والوقود الى القطاع منذ الخميس الماضي.وأعلنت مستشفى غزة الأوروبي اليوم عن وقف كافة العمليات الجراحية ما عدا الطارئة منها لعدم توفر الوقود والانقطاع الدائم والمستمر للتيار الكهربائي.وقال مدير العلاقات العامة بالمشفى كمال موسى لـ "معا" ان المشفى قرر اليوم وقف العمليات الكبرى والعمليات بالمناظير والعمليات النهارية الجراحية وكل انواع العمليات ما عدا الطارئة منها وذلك بسبب نفاد الوقود وعدم وجود أي مخزون للمحروقات داخل المشفى.كما قررت المشفى وقف استدعاء الاطباء والمرضى بالسيارات التابعة لها وذلك بسبب عدم توفر الوقود أيضاً واعلنت ان هذا الوضع سيتستمر إلى حين توفر الوقود.وأعلنت محطة الكهرباء الوحيدة بالقطاع عن توقف عمل كافة المولدات في الثامنة من مساء اليوم لعدم توفر الوقود, ويأتي هذا الاعلان بعد أن تم ايقاف العمل فعليا بنصف طاقة المحطة, ما تسبب بانقطاع الكهرباء عن اجزاء كبيرة من القطاع.وفي ذات السياق أغلقت 180 محطة لتوزيع المحروقات في القطاع ابوابها, وعاد مئات المواطنين ادراجهم بعد أن هرعوا لتلك المحطات للتزود بالغاز المنزلي ووقود الطبخ.كما اعلن الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية عن إغلاق كافة مصانع القطاع والبالغ عددها 3900 مصنع بما فيها مصانع الأغذية وذلك بسبب نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي.وقال محسن ابو رمضان خبير اقتصادي في القطاع, إن منع ادخال الغذاء والوقود الى القطاع سيعمل على تعميق الازمة الانسانية الموجودة في غزة.وأكد أن تشديد الحصار في الاونة الاخيرة سيضاعف من معدلات الفقر والبطالة, الى جانب تعطل عمل المستشفيات, وفقدان الطعوم الخاصة للاطفال مما سيزيد الكساح بينهم.وأشار الى أن منع ادخال المواد الغذائية الى القطاع سيؤدي الى تفاقم سوء التغذية بين الاطفال, مذكراً بأن 80% من سكان القطاع البالغ عددهم اكثر من مليون ونصف مواطن يعتمدون على المساعدات الغذائية التي تقدمها الوكالات الدولية.من جانبها ناشدت اللجنة الشعبية لمقاومة الحصار بغزة العالم اجمع التدخل لوقف الكارثة الانسانية التي ستحل بالقطاع اذا استمر الحصار الخانق المفروض عليه.وكانت اللجنة اعلنت اليوم وفاة الضحية الثانية والسبعين بسبب الحصار نتيجة لقلة العلاج والادوية في مستشفيات القطاع, وعدم فتح المعابر لتمكين المرضى من تلقى العلاج خارج القطاع.تقرير اخباري:__________دخلت محافظات غزة يوماً جديداً جراء تلاشي السلع الإنسانية يوماً بعد يوم، فقد باتت أرجاء عديدة بالقطاع مساء الليلة الماضية بلا كهرباء، في حين أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي كافة المعابر المحيطة بالقطاع مانعة بذلك شاحنات الغذاء والدواء والمواد الأساسية التي تحملها وكالة الغوث إلى مليون ونصف المليون نسمة محاصرين في قطاع غزة.واعلن الاحتلال وقف تزويد قطاع غزة بالوقود مما اسفر عن إغلاق العديد من محطات الوقود أبوابها أمام المواطنين ووضعت شعار "لا يوجد بنزين" و"لا يوجد سولار" عدا عن الغاز الذي تحتاجه منازل القطاع والذي بدأ بالنفاد الفعلي من محطات الوقود، ويلحظ إغلاق معظم المخابز في قطاع غزة التي تعتمد بشكل أساسي على الغاز، ولزم المواطنون منازلهم لعدم القدرة على التنقل في ظل حالة الحصار والقصف اليومي الذي يطال المدنيين الآمنين في المنازل.من جانبه قال م. كنعان عبيد نائب رئيس محطة الطاقة بغزة أن المحطة ستوقف كافة المولدات بدءا من الساعة الثامنة مساء اليوم مما يعني ان الكهرباء ستتوقف بالكامل عن أرجاء كبيرة وواسعة من قطاع غزة لا سيما مدينة غزة نظرا لتوقف توريد الوقود لغزة ولعدم وجود مخزون استراتيجي منه بالقطاع.وقال ان الاعتماد سيكون بدءاً من الان على خطوط الكهرباء الإسرائيلية التي تغذي مناطق في شمال القطاع والتي تعرض بعضها للقطع والتدمير بفعل الاجتياحات الاسرائيلية.تحذير من كارثة انسانية__________________حذرت اللجنة الشعبية لكسر الحصار الاسرائيلي من كارثة حقيقة ستحل باكثر من مليون ونصف مواطن فلسطيني خلال الايام القليلة بسبب استمرار الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة.وحذر جمال الخضري عضو في اللجنة من تفاقم ازمة الوقود قائلا "محطات الوقود والغاز ستتوقف عن العمل خلال الساعات القليلة القادمة", مشيرا الى ان هناك اكثر من 65% تحت بند البطالة و72حالة مرضية توفيت خلال 72 يوماً و80% تحت خط الفقر, موضحا ان المعاناة تبدا من شح المواد الغذائية وتنتهي بموت الانسان امام اهله- على حد تعبيره.واعتبر الخضري خلال مؤتمر عقده بغزة اليوم سياسة الاغلاق المستمر للمعابر وتقليص كميات الوقود الى محطات القطاع بالعقاب الجماعي المناقض لجميع الاتفاقيات الدولية, واصفا الاوضاع بالكارثية.واوضح ان اكثر من مليون مواطن فلسطيني يعتمدون على معونات ومساعدات وكالة الغوث للاجئين "الاونروا " والتي توقفت اليوم عن تقديم المعونات بسبب اغلاق الاحتلال للمعابر, مطالبا المؤسسات الانسانية والجقوقية والدولية بالتدخل الفوري لايجاد حل جذري لقضية الحصار الانساني والاقتصادي على القطاع.كما وطالب الخضري جمهورية مصر العربية بان تبذل جهودا "غير عادية" لاعادة فتح معبر رفج الحدودى قائلا: "معبر رفح يمثل اغاثة للشعب الفلسطيني من خلاله يدخل الادوية والوقود ويسافر المرضى لتلقي العلاج" موضحا ان غزة لابد التعامل معها باعتبارها منطقة منكوبة تعاني من ويلات الحصار الاسرائيلي.واعرب عن اسفه الشديد لغياب دور الؤسسات الانسانية والحقوقية الدولية بالوقوف بجانب معاناة الشعب القلسطيني نتيجة الحصار الاسرائيلي عل القطاع, مناشدا كافة وسائل الاعلام بان تستمر في رسالتها باعطاء حيز من عملها لقضية الحصار في غزة من اجل ابراز معاناة الشعب الفلسطيني للعالم العربي والدولي", مضيفا "شعبنا سيستمر فى الصمود والصبر لكن نحن بحاجة لمقومات تساعدنا على الصمود ".
............ هناك ازمة حقيقة فى القطاع لقد توجهت الى جميع المخابز فى منطقتنا لا يوجد خبز و لا يوجد غاز

اول الطريق من قطاع غزة الى مطحنة غزة

لا اعتقد ان احدا غير اهل غزة يقدرون على العيش على ارض غزة الان .... ماذا يوجد فى غزة كى يحصل مع اهلها ما يحصل الان ؟؟

حاولت النظر اليها بشتى الطرق والوسائل لم اجد فيها ما يجهل منها هدفا لكل هذا البطش والبؤس 0 لا بترول ولا ثروات معدنية ولا قوة عسكرية جرارة لا شىء البتة لا شىء سوى البؤس لماذا امريكا و اوربا و العالم العربى واسرائيل و فتح و حماس ...

ماذا يريدون منا لماذا يرزحوننا تحت كل هذا الحصار تحت كل هذا الضغط .

مالذى نملكة و يردونة هكذا بكل هذة الوحشية .

لا بد اننا مهمون دون ان ندرى , فاسرائيل تحاول يوميا و بكل جهدها ان تحصل منا على شىء لا اعرفة عدا عن شاليط لا نملك شيئا هذا الشاليط الذى كلفنا الى الان ما يزيد عن الف شهيد و اكثر من اربعه الاف مصاب .

ولماذا تكرهنا امريكا الى الحد الذى تسمح فية لا اسرائيل بذبحنا و استهداف اطفالنا و نسائنا العزل بطائرات الاف 16 ؟؟ و لماذا يسكت العرب على اكريكا التى سمحت لا اسرائيل بقصفنا ؟؟ ولماذا اختلفت حركتا فتح و حماس فسمحتا اللعالم العربى بالسكوت على امريكا التى بدورها سمحت لا اسرائيل....... الخ .

يقولون ان الوقود نفذ من غزة الليلة فقلنا يا سيدى نحن بحاجة الى بعض الرياضة فليش فيها اى عيب ان نتوجه الى اعمالنا مشيا على الاقدام و قالوا ان الطحين قد نفذ فقلنا و مالة اننا بحاجه الى بعض الريجيم فاوزاننا قد تقلت كما موازيننا .. و قالوا ان الكهرباء سوف تقل فقلنا شىء عادى فنحن نسهر كثيرا و يجب ان ننام مبكرا كى نتيقظ مبكرا و نشوف الصحه كيف بتصير و قالوا ان الماء قد يقل قلنا ايضا اننا نظيفين اكثر من اللزوم يجب ان نعود الى الفطرة . خلاصة القول ان نفاذ كل اكسسورات الحياة من قطاع غزة لا يهمنا لكن الخوف من ان ينفذ الامل من قلوبنا الخوف من ان بنفذ الصبر من قلوبنا بعدما فلت الامر من يدنا

اسمعونا يا عالم اقولها لكم ماذا تريدون منا اخبرونا

ماذا تريدون
<$BlogDateHeaderDate$>

استشهاد الضحية الـ"72" من المرضى جراء الحصار الصهيوني الجائر على قطاع غزة



أعلنت مصادر طبيّة، الليلة، استشهاد طفل مريض بسبب منعه من قِبل سلطات الاحتلال الصهيوني من مغادرة قطاع غزة لتلقّي العلاج اللازم في الخارج.
وذكرت تلك المصادر، أنّ الطفل إبراهيم أبو جزر (سنتان) من محافظة رفح جنوب القطاع انضمّ إلى قافلة الشهداء من المرضى الممنوعين من السفر، بعد معاناةٍ من مرضٍ عُضال.
وباستشهاد الطفل أبو جزر يرتفع عدد الشهداء من المرضى جرّاء الحصار الصهيوني الجائر المفروض على قطاع غزة منذ عدّة أشهر إلى اثنين وسبعين مواطناً.
وكانت مصادر طبيّة، أعلنت أمس الأول، استشهاد المواطن خليل حرب أبو هلال (60عاماً) بعد معاناة مع مرض السرطان.
ويتهدّد خطر الموت قائمة كبيرة من المرضى من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة، جرّاء عدم تلقّيهم العلاج بسبب عدم توفر الأدوية، ومنعهم من مغادرة القطاع لتلقي العلاج، نتيجة الحصار الصهيوني المُشدَّد، وإغلاق كافّة معابر القطاع منذ عدّة أشهر.
وكان واحد وسبعون مواطناً بينهم عدد من الأطفال قضوا جرّاء منعهم من السفر لتلقّي العلاج في الخارج بسبب إغلاق المعابر الناتج عن الحصارالصهيوني الخانق المضروب على قطاع غزة

وفد قيادي من فتح يقدم واجب العزاء للدكتور الزهار باستشهاد نجله





غزة – معا زار وفد رفيع المستوى من حركة فتح منزل الدكتور النائب محمود الزهار اليوم لتقديم واجب العزاء باستشهاد نجله حسام.و ضم الوفد إبراهيم أبو النجا و هشام عبد الرازق و أحمد ابو النصر و عبد الرحمن أبو النصر .ودعا الوفد إلى ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
<$BlogDateHeaderDate$>


مالهمش الا بعض والله الزهار وابو النجا وايمن طه والزعارير على هواء " صوت الشعب " يدعون للوحدة




كم كانت فرحتى غامرة و لم اصدق اول مرة عندما هاتفنى احد اصدقائى طالبا منى ان افتح الراديو على اذاعه صوت الشعب حيث جمعت إذاعة "صوت الشعب " التابعة للجبهة الشعبية في القطاع هذه الليلة كلا من الدكتور النائب محمود الزهار و القيادي في فتح إبراهيم أبو النجا ، والناطق باسم حماس أيمن طه ،والناطق باسم فتح فهمي الزعارير، في برنامج مشترك يدعو للوحدة الوطنية و تماسك الجبهة الداخلية . وهذه هي المرة الاولى التي تلتقي فيها هذه القيادات في برنامج واحد . دون ان يتحفظ اي منهم على الاخر أملين من الله ان تكون هذة بشائر وحدتنا الوطنية المنشودة يان للدم الفلسطينى دمنا يوحدنا و على متل ما يقول الناس العاديين هنا عندنا مالهمش الا بعض والله



بشائر الوفاق ::: الرئيس يهاتف الزهار معزيا باستشهاد نجله ومن بين المعزين نجاد وصالح والسنيورة وعمرو موسى وعزام الاحمد وحواتمة



أجرى الرئيس محمود عباس أبو مازن اتصالا هاتفيا مع د النائب محمود الزهار مساء اليوم قدم له تعازيه الحارة باستشهاد نجله حسام بالمجزرة الاسرائيلية امس في حي الزيتون .وشوهد إكليل من الزهور مقدم من الرئيس محمود عباس في سرادق العزاء .كما قدم رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد و قدروة فارس و محمد الحوراني و أمين الهندي التعازي للدكتور الزهار .كما قدم نايف حواتمة الامين العام للجبهة الديموقراطية تعازيه للدكتور الزهار في اتصال هاتفي .ومن جهته أجري عضو اللجنة المركزية لحركة فتح فاروق القدومي اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية قدم خلاله تعازيه باستشهاد نجل الدكتور الزهار مطلقا عليه اسم" أبو الشهداء" .و قال القدومي في اتصاله: أن الخلافات تذوب بين الإخوة و الأشقاء في مثل هذه اللحظات و ان فتح و حماس تتوحدان في خندق الجهاد و المقاومة. ومن بين المعزين الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي أكد في مكالمة هاتفية لإسماعيل هنية أن "الرد العملي على العدوان الإسرائيلي المتكرر والمستمر هو تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني من خلال التواصل والحوار وتجاوز الخلافات وتحقيق الوفاق في الصف الفلسطيني وبخاصة بين حركتي فتح وحماس". وقالت المصادر الحمساوية إن الرئيس صالح عزى إسماعيل هنية الذي أطلعه على تطورات الأوضاع في غزة، وفي استشهاد نجل القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور محمود الزهار وبقية الشهداء الآخرين الذين سقطوا في الغارة . ومن بين المعزين ايضا ذكر رئيس وزراء لبنان فؤاد السنيورة ورئيس الجامعة العربية عمرو موسى والرئيس الايراني احمدي نجاد وغيرهم
<$BlogDateHeaderDate$>

الضحية 69 : وفاة مريض بسبب منعه من مغادرة القطاع لتلقي العلاج في الخارج


أعلنت مصادر طبيّة صباح اليوم، وفاة مواطن مريض بسبب منعه من قِبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مغادرة قطاع غزة لتلقّي العلاج اللازم في الخارج.

وذكرت تلك المصادر، أنّ المواطن يحيى مصطفى الجمل ( 53عاماً) من سكّان مدينة غزة انضمّ إلى قافلة الشهداء من المرضى الممنوعين من السفر، بعد معاناةٍ من مرض السرطان.

وباستشهاد المواطن الجمل يرتفع عدد الشهداء من المرضى جرّاء الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة منذ عدّة أشهر إلى تسعة وستون مواطناً.
<$BlogDateHeaderDate$>

الضحية 68: وفاة المريض المسن حسن سلمي "60 عام" جراء منعه من العلاج خارج قطاع غزة


أعلنت مصادر طبية صباح اليوم، عن إستشهاد مواطن مسن بسبب منعه من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي من مغادرة قطاع غزة لتلقي العلاج في الخارج من مرض يعاني منه.

وذكرت تلك المصادر، أن المواطن المسن حسن سلمي "60 عاما"، أنضم الى قافلة الشهداء الممنوعين من السفر بعد معاناة طويلة من مرض ألم به.

وبإستشهاد المواطن سلمي يرتفع عدد الشهداء من المرضى جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة الى ثمانية وستين مواطنا.



توجد في الموقع العالمي الشهير (ويكيبيديا) صورة النبي محمد ( ص ) انظر الرابط ادناه http://en।wikipedia.org/wiki/Muhammad

وتوجد حملة لازالة هذه الصورة على المو قع التالي


العدد المطلوب لازالة هذه الصورة هو 10000 توقيع ارجو شاكرا من جميع الاخوة والاخوات ارسال هذا اللنك الى اكبر عددممكن لنصرة نبينا محمد ( ص )

الضحية 67: وفاة المواطنة رندة أبو عودة بسبب منعها من مغادرة القطاع لتلقي العلاج


أعلنت مصادر طبية، الليلة، استشهاد مواطنة مريضة بسبب منعها من قِبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مغادرة قطاع غزة لتلقي العلاج اللازم في الخارج.

وذكرت تلك المصادر، أن المواطنة رندة إبراهيم أبو عودة (19عاماً) انضّمت إلى قافلة الشهداء من المرضى الممنوعين من السفر، بعد معاناةٍ من مرض الفشل الكلوي.

وباستشهاد المواطنة أبو عودة يرتفع عدد الشهداء من المرضى جرّاء الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة منذ عدّة أشهر إلى سبعة وستّين مواطناً.

ويتهدّد خطر الموت قائمة كبيرة من المرضى من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة، جرّاء عدم تلقّيهم العلاج بسبب عدم توفر الأدوية، ومنعهم من مغادرة القطاع لتلقي العلاج، نتيجة الحصار الإسرائيلي المُشدَّد، وإغلاق كافّة معابر القطاع منذ عدّة أشهر.
<$BlogDateHeaderDate$>


فاة مريض ومريضه ليرتفع عدد ضحايا الحصار على غزة إلى 65 شهيداً



أعلنت مصادر طبية اليوم، وفاة مواطن إثر تدهور حالته الصحية، وعدم توفر العلاج جراء الحصار المفروض على القطاع، ليرتفع بذلك عدد شهداء الحصار من المرضى إلى 65 شهيداً. وأفادت المصادر الطبية أن المواطن عطية محمد جودة (57 عاماً) المريض بالفشل الكلوي، توفي مساء الاثنين جراء تفاقم مرضه، و وفاة المواطن يوسف حميد زعرب بسبب منع سلطات الاحتلال الصهيوني وصول الدواء للمرضى في قطاع غزة.

رفح ومعبرها.. مأساة لا تنتهي ومئات العالقين يحلمون بالعودة لغزة وذويهم


غزة- معا- مناشدات، استغاثات، وصرخات، فهم عالقون يلتصق بهم الوصف الذي ينم عن بؤس الحال، مرفوضون من الدخول لغزة، ممنوعون من العودة لذويهم، العدد الأكبر منهم أمضى صيفاً وخريفاً وشتاء عالقاً في مدينتي رفح والعريش المصريتين، البعض الآخر "قفل" عائداً إلى القاهرة وقد نفذت النقود ونفذ الصبر।
بعضهم لم يدرك معبر رفح حين فتحه الجانب المصري للعالقين من الحجاج ولثلاثمائة وخمسين من قرابة ألف عالق أمضوا شهوراً بمصر، بعضهم كما رسامة الكاريكاتير الفلسطينية الأولى أمية جحا كان يوشك ختم جواز سفره والدخول إلى رفح الفلسطينية إلا ان الوقت أدرك ضباط المعبر المصريين فأغلق بوابة المعبر دونهم ودون آمالهم ودون فرحتهم بوشك العودة للقطاع.
عبراتهم وصوتهم الباكي ينقل لذويهم محبتهم وشوقهم، قالت جحا في مقالة لها نشرت في صحيفة "الحياة الجديدة" أمس الثلاثاء:" تذكرت كيف كنت أبكي ولا أزال عندما أجد الكل قد عاد إلى وطنه إلا نحن" متابعة :" كنت أتمنى لو أتحول إلى سمكة تسبح في أعماق البحر إلى أن أصل إلى شاطئ غزة"، متابعة ايضاً:" كنت أحسد الطيور التي كنت أراها أسراباً أسراباً تهاجر من مكان إلى آخر لأن لها جناحين تستطيع بهما أن تطير فلا تحتاج إلى جواز سفر ولا توقفها حدود ولا رجال أمن ولا نقاط تفتيش".
ولجحا معاناتها الخاصة فهي بعيدة عن ابنتها الوحيدة نور التي تعتقد أنها كبرت قليلاً على فستان العيد الذي ابتاعته لها من محال العريش المصرية حيث تقول:" تذكرت كيف قضينا شهر رمضان، صائمين عن الطعام وصائمين عن الفرحة، وكيف كان أملنا أن نقضي عيد الفطر بين أهلينا فاشتريت فستان العيد لنور وتخيلتها تتراقص فرحة بهديتي، جاء العيد السعيد على قلبي الحزين وأنا انظر للفستان الذي ربما سيصبح صغيراً عليها لو طال البعد أشهرا قادمة".
أما لماذا لم تعد جحا مع العائدين فلذلك قصة أخرى قالتها:" وصلنا صالة السفر المصرية حيث يتم ختم الجوازات ومن ثم الدخول للجانب الفلسطيني... ما هي إلا خطوات وأصل والضابط المصري ليختم لي على جواز السفر حتى توقف كل شيء.. وقف الضابط وقال :" أغلق المعبر!!!
وعن حالها عند سماعها بهذا الخبر قالت في مقالها:" آه يا أخي بالعروبة والإسلام لو تدرك حلاوة الحلم بالعودة للوطن عندما يتحول لحقيقة ما هان عليك ان توقظنا! فكيف تشتت العائلة من جديد فأولاد دخلوا وآباء منعوا ونساء يبكين وعجائز يتوسلون ومرضى يبكون فكيف تصل الللقمة إلى فم الجائع ويسحبونها منه وكيف تبكي الحرائر ولا تجد لدمعتها وزناً لنخوة عربي؟؟؟!!!.
وفي داخل الوطن المحاصر مناشدات أخرى تقابل مناشدات العالقين من ذويهم فقد ناشد ذوو العالقين كافة المسئولين بالعمل السريع والجاد ٌنهاء معاناة ابنائهم وضمان عودتهم إلى الأراضي الفلسطينية بعد طول غياب.
<$BlogDateHeaderDate$>

ارتفاع عدد ضحايا الحصار على غزة إلى 65 شهيداً

أعلنت مصادر طبية اليوم الثلاثاء عن وفاة المواطن يوسف حميد زعرب "45" عاما جراء منعه من السفر لتلقي العلاج في الخارج ونقص الدواء في قطاع غزة.

والمواطن زعرب هو والد الأسير اسعد زعرب المحكمة مدى الحياة في سجون الاحتلال بسبب اتهامه بعملية قتل ضابط مخابرات إسرائيلي بالقرب من حاجز البحر غربي محافظة رفح في مايو 2002.

وقالت المصادر ان المواطن "زعرب" توفي الثلاثاء بعد معاناة مع المرض لم يتمكن خلالها من السفر إلى الخارج، حيث كانت قوات الاحتلال قد أقدمت عام 2002 على هدم منزله ।

كما و اعلن مساء الاثنين (7/1)،عن وفاة مواطن مريض بالفشل الكلوي، ومواطنة مصابة بالسرطان إثر تدهور حالتهما الصحية، وعدم توفر العلاج جراء الحصار المفروض على القطاع، ليرتفع بذلك عدد شهداء الحصار من المرضى إلى 65 شهيداً।

وأفادت المصادر الطبية أن المواطن عطية محمد جودة (57 عاماً) المريض بالفشل الكلوي، توفي مساء الاثنين جراء تفاقم مرضه، بسبب منع سلطات الاحتلال الصهيوني وصول الدواء للمرضى في قطاع غزة.
كما اعلنت المصادر ذاتها عن وفاة المواطنة "ميرفت نعيم حجازي" (25 عاماً)، المصابة بالسرطان بسبب منع قوات الاحتلال سفرها إلى الخارج لتلقي العلاج اللازم بعد معاناة شاقة مع مرض العضال।

وبذلك ترتفع الحصيلة الى 65مريضا حتى اليوم الثلاثاء8\1
<$BlogDateHeaderDate$>


مشكلة تتفاقم يومياً: مواطنو غزة تحت أضواء الشموع مرة أخرى وشركة الكهرباء تبحث عن حلول

غزة- معا-
عاد مواطنو قطاع غزة البالغ عددهم قرابة مليون وخمسمائة ألف نسمة ليضيئوا أمسياتهم الباردة بالشموع في استغناء واضح وغير إرادي عن تدفئة الشتاء التي استعاض بعضهم عنها بمواقد النار في ظل انقطاع مستمر ودائم للكهرباء عن كافة أرجاء القطاع أقلها تأثراً محافظة رفح التي تستمد بعض الكهرباء من الأراضي المصرية منذ عام.وبدأت مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بالعودة تدريجياً إلى قطاع غزة منذ موسم الشتاء الجاري, حيث استهلت فترات الانقطاع لأربع ساعات يومياً أحياناً بشكل متفرق وتصاعدت حتى وصلت لمعظم ساعات اليوم بتواصل بين الليل والنهار في مناطق توصف بأنها الأعلى كثافة في العالم.نائب رئيس سلطة الطاقة م. كنعان عبيد عزى ذلك إلى تناقص كمية الوقود التي يتم توريدها إلى قطاع غزة عبر إسرائيل والتي وصلت إلى 250 ألف لتر يومياً بعد ان كانت تصل إلى 360 ألف لتر بدأ تقليصها عبر مراحل لتصل إلى هذه الكمية بالرغم من تعهد المفوضية الأوروبية بتمويل الكمية الكاملة وهي 360 ألف لتر.وقال عبيد لـ "معا" انه جرى مؤخراً السماح بمرور محول كهربائي من مصر لتشغيل محطة الطاقة التي تم قصفها في العام 2006 حيث تم تأهيل المحطة لإنتاج طاقة كهربائية تصل إلى 75 ميجا وات إلا أن كمية الوقود المتاحة لا تسمح إلا بإنتاج 45 ميجا وات فقط وهو ما يجعل قطاع غزة مظلماً معظم ساعات الليل حيث يحتاج إلى 240 ميجا وات في فصل الشتاء.وعن إمكانية التغلب على هذه المشكلة قال عبيد: "نحن بحاجة أولاً إلى 450 ألف لتر من الوقود للاستفادة من المحول الذي تم جلبه من مصر وبالتالي إنتاج 75 ميجا وات وللتغلب على ظاهرة الانقطاع المتكرر".وأضاف "بشكل مبدئي تم وضع برنامج تشغيلي لتخفيف أحمال الكهرباء على المحافظات التي تعتبر شبكة عنكبوتية تتأثر ببعضها البعض".وقال ان قطع الكهرباء سيصل إلى معدل ثماني ساعات فقط قد تكون متقطعة على مراحل اربع ساعات نهار وأخرى ليلاً وقد تكون متواصلة وذلك لتلاشي الأعطال الفنية التي ستصيب أدوات القطاع والسكاكين بسبب الانقطاع المتكرر والدائم للتيار الكهربائي، حيث صممت هذه السكاكين للفصل والقطع مرتين شهرياً وهنا يتم قطعها تقريباً بشكل يومي.وأكد على أن معدل ساعات القطع قد يصل من 25-30% يومياً إلى حين يتم تزويد محطة الطاقة بكمية الوقود التي تتيح انتاج 75 ميجا وات
أربعة شهداء بينهم سيدتان
في العدوان الإسرائيلي المتواصل ع
لى شرق البريج وسط القطاع



ارتفع عدد الشهداء الفلسطينين في الاجتياح الإسرائيلي المتواصل على شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة إلى أربعة بعد استشهاد المواطن أحمد خلف بشظايا قذيفة مسمارية أطلقتها قوات الاحتلال على مجموعة من المواطنين شرق المخيم".

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، في وقت سابق باستشهاد مواطنتين وإصابة 8 آخرين بجراح وصفت جراح إثنين منهم بالبالغة، جراء سقوط قذيفة مدفعية إسرائيلية على منزل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد شهداء العملية العسكرية الإسرائيلية ".

وأوضحت المصادر الطبية في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، أن الدبابات الإسرائيلية التي تجتاح الاطراف الشرقية من المخيم منذ ساعات الصباح، أطلقت قذيفتين صوب منزل تعود ملكيته لعائلة "حمدان" شرق المخيم ما أدى الى سقوط شهيدتين وثمانية جرحى، وأوضحت أن الشهيدتين هما روحية حمدان "59 عاما"، وكريمتها إيمان حمدان "22 عاما".

وأشار شهود عيان في المكان الى أن سيارات الإسعاف تواجه صعوبة بالغة في الوصول إلى المنزل المستهدَف، بسبب غزارة القصف الإسرائيلي الذي يستهدف كل ما هو متحرك.
<$BlogDateHeaderDate$>


لحظات الموت المعلن لاسرة فياض الام كريمة تلحق بابنائها احمد وسامي ومحمد واسماء !




كريمة فياض "52" عاماً هرعت بخوف وقلق اثر سماعها صوت انفجار هز حديقة منزلها الخارجية... فما ان اطلت على موقع الانفجار حتى ذهلت لمشهد جثتي نجليها أحمد وسامي حمدان فياض "32"و "31" عاما ومحمد خضر فياض ابن شقيقها ذو الثمانية عشر عاماً، الذين تناثرت أشلاءهم على اتساع المكان .حاولت الام المفجوعة جمع تلك الاشلاء وخرجت إلى الشارع تطلب الإنقاذ والمساعدة قبل ان يباغتها الرصاص لتلتحق بابنيها وابن شقيقها .ابنتها أسماء "15" عاماً حاولت انقاذ والدتها فباغتتها رصاصة أخرى أودت بها الى جوار الأم الحنون، وكان الشهداء الأربعة يرقدون على بعد مسافات صغيرة فيما بينهم .أحمد فياض متزوج وكان رزق الليلة الماضية قبيل استشهاده بساعات قليلة بطفل ذكر، جاء للحياة ليجدها بلا أب منذ الساعات الأولى لحياته، بينما بقي أشقاؤه الثلاث بين أحضان والدتهم المفجوعة باستشهاد الزوج وأفراد العائلة.أما الشقيق سامي الذي استشهد برفقة ابن خاله محمد خضر فياض "18" عاماً بنفس المكان فهو متزوج واب لطفلين.وحسب أحد أفراد العائلة فإن الأم كريمة فياض قتلت بذات الموقع الذي قتل فيه الاحتلال جد العائلة عبد الرحيم فياض عام 1956 والذي اعدم برصاصة بالقرب من منزله في خزاعة، في الوقت الذي قدمت فيه ذات العائلة أكثر من 20 من أبنائها شهداء بنيران الاحتلال منذ ذالك العام حتى اليوم.ولم تقف خسائر العائلة على الام وابنائها الثلاثة بل تعدت إلى خسائر جسيمة طالت المنزل وممتلكات تعود للعائلة خلال الاجتياح الاسرئيلي لخزاعة اليوم الخميس والذي راح ضحيته سبعة شهداء خمسة منهم من عائلة فياض بالاضافة إلى مقاومين من كتائب عز الدين القسام.و ارتفع عدد شهداء الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة منذ صباح اليوم على قطاع غزة إلى تسعة عقب سقوط عطا لله قشطه 25 عاما احد عناصر فتح المعتقلين لدى حماس في الغارة التي استهدفت موقعا تابعا للقسام بثلاثة صواريخ مما أدي إلي وقوع أربعة إصابات أحدها بحالة الخطر.وذكرت مصادر طبية أن شهداء عائلة فياض هم: محمد خضر فياض, والسيدة كريمة فياض ونجليها احمد وسامي حمدان فياض وابنتها اسماء في العشرينات من العمر, واصيب اربعة من أفراد العائلة بينهم طفلة بحالة موت سريري.

الضحية61:وفاة المواطن محمد أبو طه نتيجة منعه من السفر لتلقي العلاج بالخارج


أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية في غزة اليوم "عن ارتفاع عدد الضحايا المرضى في القطاع إلى 61 بعد وفاة مريض بمرض كان يعاني منه " .

وقالت المصادر " أن المريض محمد أبو طه توفي نتيجة اشتداد المرض عليه ونقص العلاج في مستشفيات قطاع غزة ورفض الجانب الإسرائيلي تحويله للعلاج في الخارج ".

وبوفاة المواطن طه يرتفع عدد الوفيات من المرضى جرّاء الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة منذ عدّة أشهر إلى واحد ستين مواطناً.
<$BlogDateHeaderDate$>



كل ارض العرب محتلة


الا


الارض المحتلة
<$BlogDateHeaderDate$>
مستوطنون يهود يضرمون النار في مسجد أثري قديم عمره 700 عام جنوب بيت لحم - "معا " تنشر الصور التي تثبت ذلك

بيت لحم - حصريا معا - أكد مزارعون وشهود عيان لمسؤولين في قيادة الحركة الوطنية والبلدية ببلدة الخضر جنوب بيت لحم ان بعض المستوطنين قاموا عصر اليوم الثلاثاء بالاعتداء على مسجد الحميدية في منطقة فاغور التابعة لمدينة الخضر، حيث قاموا باضرام النار في المسجد كاملاً والشروع بهدم سقفه। ويعتبر المسجد المذكور معلم اثري قديم وهام حيث جرى ترميمه من قبل اهالي الخضر قبل عامين قبل ان تقوم هيئة الاوقاف الاسلامية بتعيين مؤذن له.ويؤدي جميع المزارعين القريبين من المنطقة صلاة الظهر والعصر في هذا المسجد فيما يصعب عليهم اداء الصلوات الاخرى فيه بسبب محاذاة المسجد لمستوطنتي العازار وافرات.وتعقيبا على ذلك استنكر رئيس واعضاء بلدية الخضر واهالي المدينة الاعتداء على المسجد وناشدوا المسؤولين بالتدخل لحماية اماكن العبادة .وكذلك دعت البلدية في حديث لوكالة" معا" وزارات الاوقاف ووزارة السياحة والاثار للعمل على اعادة ترميم المسجد والمحافظة عليه من اجل تثبيت الموقع والمحافظة على الاراضي المحيطة به.يذكر أن عمر المسجد اكثر من 700 عام.
اطغط هنــا لكى تشاهد الموضوع على وكالة معا



ارتفاع عدد ضحايا حصار قطاع غزة إلى 60 فلسطينيا


ارتفعت حصيلة الشهداء المرضى من سكان قطاع غزة جراء الحصار الخانق المفروض على القطاع منذ نحو سبعة أشهر، إلى ستين شهيداً، حتى صباح اليوم الثلاثاء وذلك بالإعلان عن وفاة طفلة وسيدة مريضتين إضافة إلى مسن في العقد السادس من عمره.
وأعلنت مصادر طبية أن الطفلة الرضيعة دعاء هاني حبيب من سكان الشجاعية شرق مدينة غزة، والمواطنة صفية شاهين من المحافظة الوسطى انضمتا إلى قافلة الشهداء من المرضى الممنوعين من السفر، بعد معاناةٍ من مرض عُضال كانتا تعانيان منه.


الضحية 59...وفاة المواطن "محمد خضر" بمرض السرطان بسبب منعه من السفر للعلاج خارج غزة



غزة في الاول من يناير/ أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية في غزة اليوم " عن ارتفاع عدد الضحايا المرضى في القطاع إلى 59 بعد وفاة مريض بمرض السرطان شمال القطاع".
وقالت المصادر " أن المريض محمد محمود خضر "61 عاما" من سكان جباليا البلد توفي نتيجة اشتداد مرض السرطان عليه ونقص العلاج في مستشفيات قطاع غزة ورفض الجانب الإسرائيلي تحويله للعلاج في الخارج".

استشهاد الضحية الـ 57 من المرضى نتيجة الحصار الصهيوني الجائر على غزةالتاريخ: 2007-12-31



أعلنت مصادر طبيّة، صباح اليوم، استشهاد مواطن مريض بسبب منعه من قِبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مغادرة قطاع غزة لتلقّي العلاج اللازم في الخارج.وذكرت تلك المصادر، أنّ المُسن فوزي اسماعيل العقّاد (69 عاماً) من محافظة خانيونس جنوب القطاع، انضمّ إلى قافلة الشهداء من المرضى الممنوعين من السفر، بعد معاناة من مرض الفشل الكلوي.وباستشهاد المواطن العقّاد يرتفع عدد الشهداء من المرضى جرّاء الحصارالصهيوني الجائر المفروض على قطاع غزة منذ عدّة أشهر إلى سبعة وخمسين مواطناً.وكانت مصادر طبية أعلنت أمس، وفاة مصطفى محمد صليح (55 عاماً) من سكّان مخيّم البريج للاجئين وسط قطاع غزة بعد معاناة من مرض تليُّف الكبد.


استشهاد الضحية الـ 55 من المرضى نتيجة الحصار الصهيوني على غزةالتاريخ: 2007-12-29




أعلنت مصادر طبيّة، مساء اليوم السبت استشهاد مواطنة وطفلة مريضتين بسبب منعهما من قِبل سلطات الاحتلال الصهيوني من مغادرة قطاع غزة لتلقّي العلاج اللازم في الخارج.
وذكرت تلك المصادر، أنّ المواطنة نادية أبو زهري (51 عاماً) من سكّان مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والطفلة رزان محمد كامل عطاالله (6 سنوات) انضمّتا إلى قافلة الشهداء من المرضى الممنوعين من السفر، بعد معاناة من مرض عُضال كانتا تعانيان منه.
وباستشهادهم يرتفع عدد الشهداء من المرضى جرّاء الحصارالصهيوني الجائر المفروض على قطاع غزة منذ عدّة أشهر، إلى خمسة وخمسين مواطناً.وجدير بالذكر أن الحاجة نادية أبو زهري هي والدة الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري
وكانت مصادر طبية أعلنت أمس، استشهاد المواطنة المريضة عواطف رمضان إبراهيم (52عاماً) من سكّان رفح جنوب القطاع بعد معاناة مع مرض السرطان.
ويتهدّد خطر الموت قائمة كبيرة من المرضى من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة، جرّاء عدم تلقّيهم العلاج بسبب عدم توفر الأدوية، ومنعهم من مغادرة القطاع نتيجة الحصار الصهيوني المُشدَّد، وإغلاق كافّة معابر القطاع منذ عدّة أشهر.