Palestine Blogs - The Gazette

ضوء

لا يصدر منك

ظلام اخر


who is MOHAMMED



خربش هنا


رشحني في دليل العرب الشامل



صورتي
الاسم:
الموقع: غزة, فلسطين, Palestine








بعد استشهاد عائلته بالحرب- محمد: لا يمكنني التصور ...

الحق على الطفل

معقول .....محكمة عوفر الاسرائيلية تقرر ابعاد طفل ع...

الطفل محمود.. جسد مشلول في غزة بلا امل و بلا دواء

بابا بابا!!!!!!

ناشطة سلام يهودية تعلن إسلامها عقب سجنها عامين في ...

عملية جراحية ناجحة لهنية عباس..هل تكون سببا في تحق...

اتعرفون من هذا ...؟؟؟؟

صورة بالف كلمة

LOCATION VIEW UPDATED HOURLYCURRENT VIDEOParis, Fr...






ديسمبر 2006 يناير 2007 فبراير 2007 أبريل 2007 مايو 2007 يوليو 2007 أغسطس 2007 سبتمبر 2007 أكتوبر 2007 نوفمبر 2007 ديسمبر 2007 يناير 2008 فبراير 2008 مارس 2008 أبريل 2008 مايو 2008 يونيو 2008 يوليو 2008 أغسطس 2008 سبتمبر 2008 نوفمبر 2008 ديسمبر 2008 يناير 2009 مارس 2009 أبريل 2009 مايو 2009 يونيو 2009 يوليو 2009 أغسطس 2009 سبتمبر 2009 أكتوبر 2009 نوفمبر 2009 ديسمبر 2009 يناير 2010 فبراير 2010 مارس 2010 أبريل 2010 مايو 2010 يونيو 2010 أغسطس 2010 سبتمبر 2010 أكتوبر 2010 يناير 2012




وكالة معا
وكالة فلسطين برس
وكالة فلسطين الان
المجموعة الفلسطينية للاعلام
المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان
شبكة فلسطين اليوم
Blogger
Google


حفار القبور
موسوعة كتب التخدير
مدونة علا من غزة
مدونات عربية
شمعة من أجل غزة
نسرين قلب الاسد
مؤسسة دكاكين
Google



جريدة القدس

جريدة الحياة الجديدة

جريدة الاهرام

صحيفة فلسطين

جريدة الايام


الأقصى


 



<$BlogDateHeaderDate$>
مياه الصرف الصحي بدأت بالتدفق في شوارع غزة منذرة بكارثة بيئية
غزة - معا - بدات مياه الصرف الصحي بالتدفق الى شوارع القطاع منذرة بكارثة بيئية بعد توقف غالبية محطات الضخ عن العمل . و أكد رامي عبده، الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن ما حذرت منه اللجنة مرارا وتكرارا من تدفق المياه العادمة والملوثة في شوارع القطاع بدأ يحدث، خاصة وان أكثر من 60% من محطات ضخ المياه العادمة ستتوقف خلال 24 ساعة بسبب نقص إمدادات الوقود.
<$BlogDateHeaderDate$>
الحصار يحصد الضحية الـ"139:وفاة مواطنة جراء منعها من السفر لتلقي العلاج

أعلن الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار رامي عبده عن وفاة الحالة رقم 139 من ضحايا الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.
وأوضح عبده أن المريضة سعاد سعيد منصور قشطة54 عاماُ من سكان مدينة رفح توفيت بعد معاناة من مرض السرطان و نتيجة رفض الجانب الإسرائيلي السماح لها بالمغادرة عبر معبر بيت حانون للعلاج داخل مستشفى مار يوسف الواقع داخل الأراضي المحتلة عام 48.
ونقل عبده عن زوج المتوفاة قوله " إن العائلة حاولت أكثر من مرة نقل المتوفاة للعلاج وانه لأكثر من مرة ماطلت قوات الاحتلال في السماح لها بالمغادرة تارة بحجة الأعياد ، كما حدث يومي 26 و 24 من هذا الشهر ، وتارة أخرى بسبب إجراءات دائرة التنسيق.
وأكد زوجها انه وحتى هذه اللحظة لم يصل للعائلة موافقة الاحتلال على نقلها للعلاج.
<$BlogDateHeaderDate$>
غزة ورياضة المشى الاجبارى
تعيش غزة اليوم اياما اشبه بايام الاربعينات شيئا فشيئا سوف تختفى السيارات و تعود الكارات لتهيمن على الشارع فالناظر الى صورة قديمة من صور غزة يجد ان الشارع كله كارات الا من سيارة او اثنتين كانتا لاعيان المدينة او لظابط من ظباط السرايا ... ان عقارب الساعه تعود بنا شيئا فشيئا الى تلك الحقبة اما الفارف الوحيد بين سائق كارة هذة الايام والذى كان فى الاربعينات يمكن يكون الجوال بس.اليوم و اثناء عودتى من عملى الى البيت تناولت جوالى بيدى و اخذت بعض الصور لسارع الوحدة و شارع عمر المختار و هما من الوشارع المزدحمة عادة اترككم مع تلك الصور.

صغار حاولوا حماية أصغرهم :وداع دامع لشهداء المجزرة الام و أطفالها
شيعت جماهير شمال القطاع عقب صلاة عصر اليوم شهداء المجزرة الإسرائيلية الأطفال الأربعة وامهم من مسجد العودة بمخيم جباليا بمشاركة رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د احمد بحر و قيادات من حركة حماس. وقد ندد مئات المشاركين في التشيع بالمجزرة الدموية و التي راح ضحيتها أم و أطفالها الأربعة من عائلة أبو معتق مطالبين فصائل المقاومة بالثار .
للمزيد اضغط هنا ...
<$BlogDateHeaderDate$>

الجامعة العربية تحذر من "كارثة إنسانية غير مسبوقة" في غزة اثر تعليق الاونروا لمساعداتهاالتاريخ 26/04/2008القاهرة – فلسطين برس - حذرت جامعة الدول العربية السبت من "كارثة إنسانية غير مسبوقة" في قطاع غزة اثر تعليق وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) المساعدات الغذائية للأهالي.


حكمت المحكمة اللوائية في مدينة القدس اليوم " الاحد " على الوزير الاسرائيلي السابق عن حركة شاس شلومو بنزيري بالسجن الفعلي لمدة 18 شهرا وغرامة مالية قدرها 80 الف شيكل بعد ان ادانته مطلع الشهر الحالي بتلقي الرشوة وخيانة الامانة والتخطيط لارتكاب جريمة وتضليل العدالة اثناء اشغاله منصب وزير في الحكومة الاسرائيلية.
حماس ترفض قرار الكونغرس الأمريكي باعتبار فلسطين وطن قومي لليهود وتعتبره قرارا عنصريا خطيراً
أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس على رفضها للقرارات التي صدرت عن مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين, باعتبار فلسطين المحتلة وطن قومي لليهود.
وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم في تصريحات له.

للمزيد اضغط هنا ...

التعليق على الأخبار ... تكتيك اسرائيلي لتشويه المقاومة

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة أن وحدة الحرب النفسية في الجيش الاسرائيلي باتباع تكتيك جديد يستهدف التشكيك في المقاومة وقيادتها، تتمثل في التعليق على الأخبار والمواد الصحفية الموجودة على المواقع العربية الإلكترونية، لزعزعة الثقة في المقاومة وبث روح الانهزامية لدى القراء الفلسطينيين والعرب.

بعد اختفاء مركبات الأصفر- السيارات المتهالكة والمزودة بالسيرج سيدة الخط بغزة

بعد توقف غالبية سيارات النقل العام عن العمل سواء مركبات التاكسي أو باصات الهونداي أو ما يعرف بالمرسيدس السبعة راكب أو التاكسيات الحديثة ذات اللون الأصفر. جاء دور سيارات الفيات والمصنوعة قبل العام 1970 وغيرها من المركبات التي لا تحمل أورقا وكراسيها متقطعة وعفى عليها الدهر لتأخذ مجدها في نقل الركاب الذين ضاق بهم الحال من كثرة المشي


<$BlogDateHeaderDate$>
شاهد صور العدوان الاسرائيللى على قطاع غزة
من هنا
بعد الوقود.. غزة تواجه أزمة دقيق والمخابز تبدأ في إغلاق أبوابها

يوشك قطاع غزة على مواجهة أزمة دقيق خانقة في حال لم تسمح سلطات الاحتلال باستئناف تزويد القطاع بالوقود، فقد حذر أصحاب مطاحن القمح وموزعون للدقيق في القطاع من أنه لن يكون بوسعها تزويد المخابز بالدقيق لتوقف شاحنات النقل بسبب نفاد الوقود.
إعلان المبادئ الخاص بأولمرت
اقتطاع 15% من أراضي الضفة الغربية ورفض حق العودة ورفض الانسحاب من القدس الشرقية
كشفت مصادر فلسطينية لصحيفة الأخبار اللبنانية عن فحوى اللقاء الأخير بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، ورئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الذي عقد في الخامس من نيسان الجاري، ووصفته المصادر بالمتوتر، حيث طرح فيه أولمرت الخطوط العريضة لإعلان المبادئ من وجهة النظر الإسرائيلية الذي يشمل
(( عودة السيف إلى غمده ))
رؤية الشهيد صلاح خلف " أبو إياد " لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس مبدأ الدولتين
سجل الشهيد صلاح خلف " أبو إياد " رؤيته لمستقبل القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي في مقالة هامة له بعنوان (( عودة السيف إلى غمده )) وفيها إجابته على عدد من الأسئلة المحورية والجوهرية الملحقة بها والمتعلقة برؤيته وفهمه للسلام ورؤية منظمة التحرير الفلسطينية، وقد نشرت هذه المقالة في مجلة السياسة الخارجية الأمريكية في عددها رقم (78) في ربيع 1990م أي قبل استشهاده بنحو تسعة أشهر وقبل انطلاق مؤتمر مدريد للسلام بعام ونصف تقريباً، ونظراً لما تتوفر عليه هذه المقالة وملحقها من الأسئلة والأجوبة من أهمية بالغة لفهم الرؤية الفلسطينية للسلام مع إسرائيل
<$BlogDateHeaderDate$>
الحكومة الإسرائليية ترفض عرض حماس هدنة لمدة 6 أشهر

رفضت إسرائيل يوم الجمعة اقتراح حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إعلان هدنة مشروطة مدتها ستة أشهر في قطاع غزة واصفة إياه بأنه خدعة تهدف إلى تمكين حماس من التعافي من المعارك في الآونة الأخيرة.وقال المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية دافيد بيكر "حماس تشتري الوقت من اجل اعادة التسلح وتجميع قواها. ولن تكون هناك حاجة الى الأعمال الدفاعية من جانب اسرائيل لو كفت حماس وامتنعت عن ارتكاب هجمات ارهابية على الاسرائيليين." وفي اشارة واضحة الى الغارات الجوية الاسرائيلية وهجمات الكوماندوس في غزة قال بيكر "ستستمر اسرائيل في التصرف لحماية مواطنيها."
تقرير دولي: الإغلاق الإسرائيلي تسبب بتوسيع رقعة البطالة

34% من المواطنين يعانون من غياب الأمن الغذائي

كشف تقرير دولي صادر عن مكتب تنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة 'أوتشا' التابع للأمم المتحدة، اليوم، أن معدلات البطالة في الأراضي الفلسطينية منذ بدء عام 2000 مازالت مرتفعة عما كانت عليه قبل الانتفاضة، وعزا ذلك إلى سياسات الإغلاق الداخلية والخارجية التي تبنتها إسرائيل.

للمزيد اضغط هنا ...

الزهار:حماس تقبل بتهدئة مع اسرائيل مدتها 6 شهور بغزة تمتد لاحقا للضفة
معا- اكد القيادي في حركة حماس محمود الزهار موافقة الحركة على التهدئة في قطاع غزة في اطار توافق وطني بحيث تمتد لاحقا الى الضفة الغربية وتحدد بستة أشهر تعمل مصر خلالها على مد التهدئة الى الضفة الغربية. وقال الزهار في مؤتمر صحفي في ختام زيارته الى القاهرة ان وفد الحركة اتفق مع عمر سليمان مدير المخابرات المصرية على ان التهدئة يجب ان تكون متبادلة ومتزامنة وان يتم فك الحصار وفتح المعابر بما فيها معبر رفح بالتزامن مع موعد بدء سريان التهدئة، وانه في حال رفضت اسرائيل التهدئة تقوم مصر بفتح معبر رفح وفي حال تراجعت اسرائيل عن التهدئة تستمر مصر بفتح المعبر .
<$BlogDateHeaderDate$>
بلغ الحصار الفلافل!!..مطاعم الفقراء في غزة سرحت عمالها واغلقت ابوابها
لم تقتصر أثار الحصار الأسرائيلي المفروض على قطاع غزة، على الوضع الصحي والإنساني والبيئي بل تعدى ذلك بكثير ليشمل كافة مناحي الحياة ، وخاصة تلك التي تلامس حياة وهموم المواطن اليومية ، وأهمها غلاء الأسعار للسلع التموينية والخضروات وغيرها .
ولكن في غزة المحاصر أهلها ، لم يتوقع أحد أن يصل الحصار إلى استهداف " الفلافل والفول " والذي يعتبر الفطور اليومي لالاف المواطنين
محاولة إسرائيلية لسرقة التاريخ الفلسطيني عن طريق اختراق لشبكة Wikipedia

تسعى مجموعة أمريكيه مؤيده لإسرائيل وسياسة الدولة الإسرائيلية للسيطرة على الموسوعة الإلكترونية Wikipedia عبرالتغلغل فيها. وتكمن الخطورة في هذا باعتزام هذه المجموعة إعادة كتابة التاريخ الفلسطيني واستبداله بدعاية لصالح إسرائيل وخلق بنيه داخليه في مؤسسة الموسوعة تكفل تمرير هذه التغييرات بالتدريج وبدون صخب قد يعطل تحقيقها.

للمزيد اضغط هنا ...

"الضمير" تطالب المجتمع الدولي عدم التضحية بحقوق الإنسان لصالح حصار غزة و تحذر من وقوع كارثة إنسانية محققة في القطاع
طالبت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان المجتمع الدولي عدم التضحية بحقوق الإنسان لصالح حصار قطاع غزة ، وتذكر بأن المواثيق والمعاهدات الدولية وجدت لحماية حقوق الإنسان وليس لتجاهلها والتضحية بها . وحذرت مؤسسة الضمير في بيان وصل ل"معا" من النتائج الكارثية التي يعيشها أكثر من مليون ونصف فلسطيني في قطاع غزة نتيجة لحصار دولة الاحتلال لهم وتحويل حياتهم إلى معاناة مستمرة دون أي تدخل دولي لوقف تلك المعاناة .
مدير مصلحة مياه الساحل :غزة على ابواب كارثة بيئية خطيرة بعد توقف 17مضخة و15 بئر مياه

اكد المهندس منذر شبلاق مدير مصلحة مياه الساحل في قطاع غزة اليوم الخميس ان القطاع على ابواب كارثة بيئية خطيرة.
وقال شبلاق في مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة ان عدد مضخات المجاري التي نفذ منها الوقود الاحتياطي بلغ حوالي 17 مضخة.



<$BlogDateHeaderDate$>
مدير عمليات وكالة الغوث يحذر من "انهيار شامل" في قطاع غزة

حذر مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة " جون جينج " من انهيار شامل يطال كافة المفاصل الحيوية في قطاع غزة .
واضاف جينج :" إن العقوبات المفروضة على سكان قطاع غزة هي تنتهك ابسط حقوقهم وتنال من كرامتهم مفزعة وخطيرة للغاية , فالانهيار الاقتصادي بات حقيقة في غزة وفوق المليون شخص يعتمدون على المساعدات التي تقدمها الأمم المتحدة

التلفزيون الاسرائيلي: اولمرت مستعد للانسحاب المشروط من هضبة الجولان
كشفت القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي مساء اليوم ان رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت أبدى بالفعل استعداده المشروط للانسحاب من هضبة الجولان في إطار اتفاق سلام بين البلدين .
وبحسب القناة العاشرة فإن أولمرت وافق خلال الاتصالات الجارية مع سوريا على منحها أكثر مما يُعرف ب (وديعة رابين)..


في غزة..عندما تصبح الحياة في طابور ..والمشي رياضة اجبارية

على مفترق مستشفي الشفاء و بالقرب من موقف التاكسيات يقف الناس بالمئات يستندون على الجدران و يتتبعون الظل حيث لا ظل في هذا الجو الحار.
على الرصيف تجلس النساء والرجال الكبار بالسن و يجلس المرضي و بعض طالبات الجامعة في انتظار سيارة أجرة تنقذهم من حالة الانتظار تحت أشعة الشمس الحارقة
.
<$BlogDateHeaderDate$>
بسبب انقطاع الكهرباء

ترددت اليوم على وسائل الاعلام المسموعه و المقروئة والمرئية و كذا على لسان الشارع الغزى انباء عن انقطاع الكهرباء عن مدينة غزة مساء الاربعاء او صباح الخميس على ابعد تقدير اى فى خلال من 24 الى 48 ساعه ... لذا فانة يبدوا اننى سةف انقطع اجباريا عن مدونتى بل وعن العالم الخارجى تماما و كان ما فينا لا يكفينا ...... فحتى ذلك الحين
<$BlogDateHeaderDate$>
تلال من النفايات على مفترقات طرق قطاع غزة- والمسؤولون يحذرون من كارثة صحية جديدة
تلال مكومة من النفايات تمتد على مدى البصر في شوارع قطاع غزة, فلا حاويات تتسع لكمية النفايات المبعثرة حولها, وانقطاع إمداد غزة بالوقود بات ينذر بكوارث لا حصر لها ولا نهاية اغلبها صحية وجميعها فتاكة غير قابلة للتعايش معها, حيث تعطلت الحاويات المتنقلة لجمع ما في مكبات النفايات وباتت العربات التي تجرها الدواب هي الطريقة المثلى والوحيدة للتخلص منها
<$BlogDateHeaderDate$>
جنرال اسرائيلي : نتعرض لموجة عمليات من غزة لم نشهدها منذ 2005

- اعترف مسؤول قوات الجيش الاسرائيلي في غزة الجنرال ديرور يوئاف جلانيط ان جيشه يتعرض لموجة عمليات لم يشهدها الجيش منذ الانسحاب الاسرائيلي من القطاع عام 2005 .


للمزيد اضغط هنا ...

<$BlogDateHeaderDate$>
جوجل في خدمة حركات المقاومة العربية

جعلت الثورة العلمية والتكنولوجية العالم بمثابة قرية صغيرة يصعب معها إخفاء المعلومات، ومن هذا المنطلق يُثير برنامج جوجل إيرث Google Earth الجدل حول مفهوم الأمن القومي للدول وسيادة الدولة، التي أضحت محل انتهاك بما تقدمة تكنولوجيا القرن الحادي والعشرين من إمكانية انتهاك تلك السيادة وخصوصيات الدول، والذي ألقى بظلاله على مشهد الأمن القومي العالمي.

للمزيد اضغط هنا ...

شهيدان بغزة ورفح وقوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل غاراتها على شرق وجنوب القطاع

استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران فجر اليوم، في غارة إسرائيلية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وذكرت مصادر طبية أن الشهيد إيهاب نعيم أبوعمرو "المغنّي" (21عاماً)، وصل إلى مجمع الشفاء الطبي في المدينة أشلاء متفحمة جراء استهدافه مع مجموعة من المواطنين بصاروخ أطلقته صوبهم طائرة حربية إسرائيلية .

أعلنت اسماء منفذيها- القسام تتبنى عملية نذير الانفجار
اصابة 13 جنديا اسرائيلياً في عملية تفجيرية قرب كرم ابو سالم

أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن العملية التفجيرية الثلاثية التي وقعت صباح اليوم قرب معبر كرم ابو سالم جنوب قطاع غزة, واسفرت عن اصابة 13 جنديا اسرائيليا و"استشهاد 3 من منفذيها".وكشفت كتائب القسام عن اسماء منفذي العملية وهم: "الشهداء غسان ارحيم واحمد ابو سليمان ومحمود ابو سمرة".

للمزيد اضغط هنا ...

اولمرت للصحافيين: لن اقول لكم ماذا نخطط لغزة وايران<

بدا ايهود اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي مرتبكا ويخفي الحقائق امام الجمهور الاسرائيلي خلال لقاء متلفز بثه التلفزيون الاسرائيلي. ومن عادات أسياد الحكم في إسرائيل إجراء لقاءات متلفزة مع القنوات والإذاعات والصحف المركزية في كل عيد فصح، ولكن الصحافيين - الذين طمعوا في معرفة سياسة حكومة أولمرت- ضغطوا عليه بالأسئلة فبدا وكأنه يخفي الحقائق عن الجمهور

<$BlogDateHeaderDate$>
مجزرة جديدة.. 12 شهداء و25جريحا بينهم اطفال ونساء
قصف مدفعي دك مسجدا ومنزلين وسط قطاع غزة..واستشهاد المصور فضل شناعة

استشهد مصور وكالة رويترز للانباء فضل شناعة بالاضافة الى مواطنين اخرين واصيب خمسة اخرون بينهم الصحفيان وفا ابو مزيد، واشرف ابو عمرة في قصف مدفعي اسرائيلي استهدفهم على جسر واد غزة وسط قطاع غزة.

للمزيد اضغط هنا ...

<$BlogDateHeaderDate$>
الصراع العربي الإسرائيلي

تعود جذور هذا الصراع الى بدايات الصدام بين المهاجرين اليهود والفلسطينيين. ومن المهم العودة الى زمن تلك المصادمات لنلاحظ إختلاف المنطلقات والأهداف وتصورات المستقبل بين الجماعات اليهودية المتواجدة في فلسطين آنذاك.


للمزيد اضغط هنا ..

احصائيات مخيفة
هناك إحصائيات تشير إلى أن المعدل العالمي السنوي للقراءة لدى الفرد الواحد يصل إلى أربعة كتب وفي أمريكا إلى أحد عشر كتابا وفي انجلترا سبعة كتب أما في العالم العربي فرُبع صفحة للفرد......... معقول ؟!؟!؟!
الحرب النفسية في

طالما إعتمدت إسرائيل على تفوقها المعلوماتي وملكيتها لمصادر متعاونة من أجل تكريس تفوقها الإعلامي والمخابراتي على الدول العربية مجتمعة. وتدعم هذا الإعتماد مع تطور وسائل الإتصال والرصد وتقنياتها. حتى وصل الأمر الى حدود السخرية بالإمكانيات المعلوماتية العربية ومصادرها. وهي سخرية كرسها إلتزام إسرائيل عملية ضرب المفاعل النووي العراقي لصالح الولايات المتحدة. وهي عملية أدخلت المخابرات الإسرائيلية في شراكة إستراتيجية مع نظيرتها الأميركية.

للمزيد اضغط هنا ...

اللوبي اليهودي وأمريكا: من يسيطر على من؟
تنطلق هذه المقالة من نقد الموقف الساذج الذي يبرئ الولايات المتحدة الأمريكية من سياساتها في المنطقة العربية بذريعة هيمنة اللوبي الصهيوني على قرارها السياسي، وتؤكد في الآن عينه على اعتبار دولة الاغتصاب الصهيوني منذ نشأت أداة من أدوات الإمبريالية العالمية. ولكن، من جهة أخرى، لا بد من أخذ التطورات الجديدة بعين الاعتبار التي جعلت الحركة الصهيونية شريكاً إستراتيجياً في النظام الدولي الجديد،

للمزيد اضغط هنا ...

دراسة عن قوة اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة
قامت إسرائيل لسنوات طويلة بانتهاك مبادئ القانون الدولي الراسخة، وتحدت قرارات الأمم المتحدة العديدة التي صدرت أثناء احتلالها للأرض التي استولت عليها عنوة وعند قيامها بعمليات الاغتيال خارج نطاق القانون وخلال عمليات العدوان العسكري المتكررة. ترى غالبية العالم أن سياسات إسرائيل - وخاصة اضطهادها للفلسطينيين - إجرامية وشائنة. ينعكس هذا الإجماع الدولي على سبيل المثال في عديد قرارات الأمم المتحدة التي تدين إسرائيل والتي تمت الموافقة عليها بأغلبية ساحقة.
<$BlogDateHeaderDate$>
عشنا وشفنا - رئيس اسرائيل بيريس يوبخ الرئيس الامريكي السابق كارتر
وجّه الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس توبيخا لاذعا للرئيس الامريكي الاسبق جيمي كاتر على وصفه اسرائيل بدولة الفصل العنصري فيما اعلن اولمرت ووزير الجيش باراك عدم نيتهما الاجتماع بالرئيس كارتر لازدحام جدول اعمالهما اليومي بالمواعيد السابقه .وقالت مصادر اسرائيلية ان اجواء صعبة وقاسية سادت اجتماع بيرس كارتر الذي عقد اليوم " الاحد " في مقر الرئاسة الاسرائيلية .

للمزيد اضغط هنا ...

نجاة قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي من قصف فلسطيني مباشر

قالت مصادر اسرائيلية ان قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي الجنرال "يؤاف غلانت" نجا من الموت بعد ان سقطت قذيفة هاون فلسطينية على بعد 20 مترا من سيارته اثناء تجوله في حقول كيبوتس نير عوز برفقة رئيس المجلس الاقليمي (اشكول) "حاييم يلدن" وعدد اخر من كبار الشخصيات في المنطقة.

للمزيد اضغط هنا ...


<$BlogDateHeaderDate$>
يوميات الشيطان

حاخام اسرائيلي ترأس طائفه لتعذيب الاطفال في القدس بطريقة تقشعر لها الابدان

تحطيم اسنان الاطفال بواسطة المطرقه ، حرق اجسادهم بواسطة المدفأه والاحجار الساخنة ، تجريعهم مادة كيماوية حتى يتقيأوا الشيطان من داخلهم .هذه بعض تعليمات الحاخام اليهودي " اليؤر حن" التي امتثلت لها ام يهودية تبلغ من العمر 38 عاما ولها من الاطفال ثمانية

للمزيد اضغط هنا ...

مدير الوكالة جون جينج

" وضع المساجين في العالم أحسن من أوضاع سكان غزة"

قال جون جينج مدير العمليات في وكالة غوث اللاجئين"الاونروا":" إن وضع السجناء في سجون العالم أحسن من وضع السكان في قطاع غزة".جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في احتفال أقامته منظمة الصحة العالمية ووكالة الغوث في كلية تدريب غزة التابعة للأونروا .
للمزيد اضغط هنا ...

<$BlogDateHeaderDate$>
عام 2008 هو الأسوأ
247 شهيدا فلسطينيا في الربع الاول من هذا العام

أشارت حصيلة أعمال الرصد والتوثيق التي يقوم بها مركز الميزان لحقوق الإنسان إلى تصاعد غير مسبوق في انتهاكات حقوق الإنسان، والانتهاكات الجسيمة والمنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، التي ارتكبتها قوات الاحتلال في قطاع غزة.

للمزيد اضغط هنا ...

تاريخ التدريبات العسكرية في المنطقة لا يبشر ب

وعقب كل تدريب حرب مباغتة... فهل تقع الواقعة ؟

تدريبات عسكرية اسرائيلية هى الاكبر منذ فترة طويلة..

من لا يملك خطة عسكرية لا يملك خطة سياسية والعكس صحيح ، ومن اجل أن تكون طرفا سياسيا في هذا الزمن يجب أن تملك الخطة العسكرية للبقاء والانتصار والصمود والنصر .

للمزيد اضغط هنا ...

التلفزيون الإسرائيلي
مصر تعرض نشر قوات عربية بغزة وإسرائيل لم تعترض

كشف التلفزيون الإسرائيلي القناة الثانية الليلة الماضية عن معلومات خاصة حصل عليها تفيد بأن مصر أعلنت عن إمكانية نشر قوات عربية في قطاع غزة بهدف كسر الأزمة في القطاع ".وقال المحلل السياسي في القناة أيهود يعاري " أنه ولأول مرة منذ خروجها من قطاع غزة عام 67م أعلنت مصر عن إمكانية نشر قوات عربية في قطاع غزة بهدف كسر الأزمة ".

للمزيد اضغط هنا ...

سلسلة بشرية في رفح احتجاجا على غلاء الأسعار

والمواطنون يهددون بإعادة اقتحام معبر رفح


نظمت شبكة المؤسسات الأهلية في رفح جنوب قطاع غزة اليوم سلسلة بشرية احتجاجا على غلاء أسعار البضائع والمواد الغذائية في القطاع نتيجة لاستمرار الحصار.واعتبرت الشبكة أن ارتفاع أسعار العديد من المواد الأساسية ارتفاعا "ناريا" هو ما يزيد من هموم المواطن العاجز أصلا عن توفير احتياجاته الاساسية.

للمزيد اضغط هنا ...

<$BlogDateHeaderDate$>
أبو جهاد سار في سيارته وهي مفخخة عدة أيام ولم تنفجر

كشفت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية في عددها أمس، ان القائد الفلسطيني الراحل خليل الوزير (أبو جهاد)، كان قد تعرض لثلاث محاولات اغتيال نظمها «الموساد»، ولكن هذه المحاولات فشلت. وفقط في 1988 نجحوا في اغتياله في بيته في تونس، بعملية انزال بحري


للمزيد اضغط هنا ...

اسرائيل تمنع دخول موظف اممي يهودي لانه يؤيد الفلسطينيين وعملياتهم العسكرية



قررت وزارة الخارجية الاسرائيلية منع مسؤولا كبيرا في الامم المتحدة يهودي الديانه سبق له ان ايد العمليات الاستشهادية وساوى اسرائيل بالنازية افرزه مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة كموفدا رسميا للمجلس في الاراضي الفلسطينية .واضافت صحيفة معاريف التي اوردت النبا ان الحديث يدور عن البروفسور اليهودي " ريتشارد فولك"

للمزيد أضغط هنا ...

بمشاركة شخصيات وطنية واسلامية
انطلاق مؤتمر الوفاق الوطني للضغط على حركتي فتح وحماس في غزة

افتتح سياسيون و أساتذة ووجهاء ورجال أعمال ورجال إصلاح وعلماء دين الاجتماع التأسيسي لمؤتمر الوفاق الوطني الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس من أجل الوحدة الوطنية .وأكد محمد الهندي رئيس المؤتمر على أن المؤتمر جاء كبداية للتحرك الشعبي للضغط على القيادات الفلسطينية بعد فشل المناشدات والمبادرات كافة .

للمزيد اضغط هنا ...

الأسير نائل البرغوثي يدخل عامه الـ31 خلف قضبان الاحتلال

أنهى الأسير الصامد نائل البرغوثي عامه الثلاثين في سجون الاحتلال ودخل في العام الـ31 منذ أن اعتقل في الرابع من أبريل من العام 1978. وقال مركز أحرار لدراسات الأسرى :" أن حدث مثل هذا الحدث وتاريخ مثل هذا التاريخ يثير في النفس إحباطا كبيرا

للمزيد اضغط هنا ...

بيمارستان غزة

أنشا بيمارستان غزة او الناصري في بداية القرن الثامن الهجري عام 730 هـ في عهد الملك الناصر محمد بن الملك المنصور بن قلاوون ولذلك سمي بيمارستان الناصري حيث أوكل لبناء هذا المستشفى إلى والي غزة الأمير علم الدين بن سنجر الجاولي .كان يقع هذا المستشفى في المنطقة المقابلة للجامع العمري


للمزيد اضغط هنا ...

تقارير و تحقيقات
959 طفلاً استشهدوا في انتفاضة الأقصى و344 ما زالوا يقبعون في سجون الاحتلال

أصدر الجهاز المركزي للإحصاء في مدينة البيرة، اليوم، تقريره السنوي الحادي عشر بعنوان 'أطفال فلسطين-قضايا وإحصاءات' 2008، وذلك عشية يوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف الخامس من الشهر الجاري.وتضمن التقرير عرضا مفصلاً لأحدث البيانات المتعلقة بواقع الطفل الفلسطيني

للمزيد اضغط هنا ...

ارتفاع عدد ضحايا حصار غزة الى 124
وفاة رضيع لم يتجاوز 14شهرا ومواطنة في قطاع غزة بعد منعهما من تلقي العلاج بالخارج

أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اليوم الجمعة عن وفاة طفل ومواطنة في قطاع غزة ليرتفع عدد ضحايا الحصار المفروض على قطاع غزة الى 124 حالة.,و قد اعلن عن وفاة وفاة الرضيع محمد إيهاب هنية من سكان غزة.وقالت والدة الرضيع أم محمد أنه منذ خمسة شهور .
للمزيد اضغط هنا...

<$BlogDateHeaderDate$>
4 فصائل تتبني اصابة موكب الوزير الاسرائيلي افي ديختر شرق خانيونس
الوزير انبطح على الارض فنجا
اتهمت مواقع عبرية مجموعة جيش الامة - باعتبارها مجموعة قريبة من منظمة القاعدة حسب مصادر في غزة - من توجيه نيرانها باتجاه موكب الوزير الاسرائيلي افي ديختر لدى قيامه بجولة قرب مستوطنة نير عام شرق خانيونس وسط قطاع غزة .و أعلنت أربعة فصائل فلسطينية صباح اليوم الجمعة ...


للمزيد اضغط هنا...

<$BlogDateHeaderDate$>

تفاصيل جديدة عن مطاردة الموساد للزعيم الراحل خليل الوزير "أب


خليل الوزير او ابو جهاد الوزير نائب القائد العام لقوات الثورة الفلسطينية كان هدفا دائما على مدار ثلاث سنوات قبل اغتياله في تونس عام 1988 لعمليات التجسس الاسرائيلية التي تهدف الى جمع اكبر كمية ممكنة من المعلومات حول القيادي التاريخي.

للمزيد اضغط هنا ...


<$BlogDateHeaderDate$>

قناص "عيون الحرامية" يتذكر

في الذكرى السادسة لعملية عيون الحرامية يتحدث منفذها الوحيد الأسير ثائر حماد عن العملية وتنفيذها وحياته في السجون الاسرائيلية.ثائر حماد من سلواد قرب رام الله، ثار لوحده على الاحتلال وجنوده في عملية وصفت بالتاريخية بتاريخ 2/3/2002 وقتل وجرح العديد منهم. ثائر حماد يتحدث من سجن رامون